الأسم:

الكويت

بلد الإقامة:

6 تشرين أول - أكتوبر 2001

تاريخ النشر:


لماذا لم يجتمع المجلس البلدي في بنت جبيل حتى الآن؟

تحياتي الى اهل بلدتي الحبيبة بنت جبيل 

بعد الحمد والشكر لله تعالى على نعمة التحرير والكرامة حتى وصلنا الى الإنتخابات البلدية والتي كانت بحق نزيهة وشريفة, للأسف لحد الآن حسب علمنا بانه يوجد اختلافات على منصب نائب الرئيس ولحد الآن لم يجتمع شمل المجلس, ولكي لا أطول عليكم اقول لأخواني الذين حالفهم الحظ بالفوز ان يتقوا الله تعالى وان هذا المنصب فهو تكليف لا تشريف, نريد ان ننتهي من هذه القصة لانه يوجد في بلدتنا بنت جبيل مشاكل الماء والكهرباء والطرق والبنية التحتية. لهذا نامل من الأخوة الأعزاء ان ينسوا خلافاتهم ويتحدوا لخدمة بلدتنا الحبيبة بنت جبيل بلد الشهداء والعلماء.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 

>>1
بسام عبد الحليم سعد
بنت جبيل
27 تشرين أول – أكتوبر 2001

لقد اتفق أعضاء البلدية الأكارم منذ انتهاء الإنتخابات البلدية تقريبا على أن يكون السيد محمد نجيب صالح بزي نائبا لرئيس البلدية. لقد إجتمع أعضاء البلدية أمس في :28-10-2001 و تداولو بأمور البلد، وأيها السيد أطمئنك أنه ان شاء الله، أعضاءالبلدية الأكارم سوف يكونوا على قدر المسؤولية وهمهم الأوحد هوبلدتهم بنت جبيل وهم كما كل أبناء بلدتنا الحبيبة متعاونون و متماسكون تربطهم المحبة و الشعور بالمسؤولية...
أرجو ان أكون قد ارحتك قليلا...و السلام
بسام عبد الحليم سعد
 

  Bint Jbeil Poll (1)
Services

  What is the most important service that Bint Jbeil critically needs?

Hospital / Clinics
Public Library
Sewerage System
Telephone / Mail
Potable Water


Results

>>2
خليل الصغير
ديربورن – ميشيغان
28 تشرين أول – أكتوبر 2001

قد يكون السيد محمد نجيب بزي خير من يتولى هذا المنصب الذي اختير له، لكننا لم نتمكن حتى الآن من إيجاد من يعرّفنا هنا بالمؤهلات التي يتمتع بها نائب الرئيس المنتخب على صعيد العمل الخدماتي العام.

طبعاً ليس من المنطقي أن نبحث اليوم، وبعد مرور هذا الزمن الطويل على غياب العمل البلدي عن بنت جبيل، عمن يملكون المؤهلات الحقيقية اللازمة للخوض في هذه المهمة. لذا فإن المؤهلات العلمية أو الوظيفية أو الخدماتية الأخرى تمثل بديلاً في الوقت الحالي حتى يصبح لدينا بعض الخبرات اللازمة والتجارب في هذا المضمار.

لكنني أود الإشارة إلى أن أحد الأعضاء الذين خرقوا اللائحة الإئتلافية، وأتى في المرتبة الثالثة حسب النتائج النهائية بعد فياض شرارة (1955 صوتا) وأحمد السيد خليل (1863 صوتا)، وهو عبداللطيف جمعة (1839 صوتاً)، رغم عدم مؤهلاته العلمية أو الوظيفية، لديه من الخبرة الطويلة في الشؤون الخدماتية العامة ما كان يؤهله حقا لأن يكون في هذا المنصب. فالمعروف عن السيد جمعة أنه ممن ساهموا إلى حد كبير في إطلاق "سوق معوض" في الضاحية الجنوبية وفي إعادة تأهيله وإحيائه بعد التدمير الكبير الذي تعرض له في الثمانينيات. ولم يفعل هذا من جيبه الخاص وإنما بقدرته على جمع وتأطير الطاقات المختلفة للتجار ضمن "لجنة سوق معوض" ومتابعة كافة شؤون المنطقة مع البلدية والمؤسسات الحكومية والخاصة. هذا ما شهدناه له وما يعرفه عنه أبناء منطقة حي ماضي ومعوض حيث يقيم قسم كبير من أبناء البلدة.

أما وقد تم اختيار السيد محمد نجيب بزي لمنصب نائب الرئيس، لأسباب يبدو أنها تخضع لاعتبارات النفوذ السياسي أكثر من المؤهلات والخبرات، فإننا نتمنى أن يساهم إلى جانب بقية أعضاء المجلس وبرئاسة السيد فياض شرارة، المشهود بمناقبيته، في وضع حجر الأساس لعمل بلدي يساهم في تأطير كافة الطاقات التي يمتلكها أبناء البلدة في كافة أنحاء العالم، وخاصة هنا في ديربورن، حتى يمكن لبنت جبيل استعادة دورها الحضاري والريادي في المنطقة.

ثم أننا نتمنى على الذين خاضوا المعركة الإنتخابية ولم يحالفهم الحظ أن يقوموا من جانبهم، أفراداً كانوا أم ضمن أطر منتظمة، بكل ما يستطيعوا، وضمن مبدأ التنافس الإيجابي لغرض الخدمة العامة، لكي يبنوا لأنفسهم مكانة تؤهلهم على تقوية مواقعهم التنافسية في الإنتخابات المقبلة التي ستجري بعد ثلاث سنوات. ونقترح في هذا الصدد قيام مجلس أو مجالس ظل بلدية تراقب عمل المجلس البلدي الحالي، تنتقد بشكل منطقي وديموقراطي أية خطوات ناقصة وتعمل على إطلاق مشاريع خدماتية تنافسية مهما صغر حجمها حتى تنتشر روحية العمل العام بين أبناء المدينة والمنطقة ولا تظل الإنتخابات والمناصب هدفا بحد ذاتها.

كما نتمنى على العديد ممن احتجبوا عن الخوض في غمار الإنتخابات البلدية لاعتبارات متعددة، رغم أننا نعرف الكثير ممن هم أهل لها وقد أثبتوا على مدى السنوات على مدى غيرتهم على بنت جبيل وأبناءها، ألا يكون موقفهم هذا ليمنعهم عن أداء واجبهم تجاه بنت جبيل في هذه المرحلة، حتى وإن لم يكونوا في موضع المسؤولية، وهو امتحان لهم ولصدق توجههم في سبيل خدمة بنت جبيل.

كذلك نتمنى على بقية المؤسسات المدنية والجمعيات والنوادي والروابط، في بنت جبيل وخارجها، أن تطلق ورشاتها الخدماتية والتنموية على جميع الصعد وبكافة الإمكانيات، مهما تواضعت، وألا تألوا جهداً في سبيل تنمية روح العمل المدني المنظم وذلك بتشجيع الشباب، وخاصة طلاب المدارس، للإنخراط بهذه الورش ووضع روزنامات شهرية للأنشطة التي تبغي إطلاقها وإحياء كافة المناسبات الدينية والإجتماعية والثقافية والعلمية والكشفية والصحية والبيئية في البلدة مع النظر باهتمام أكبر إلى محاولة مشاركة الجمعيات والمؤسسات المدنية الرديفة في البلدات والقرى المجاورة لتعزيز الدور الريادي لبنت جبيل في المنطقة.

أخيراً، نحن بانتظار أن يقوم من يمثل المجلس البلدي المنتخب بزيارة بأسرع وقت ممكن إلى ديربورن للإجتماع مع أبناء البلد هنا ووضعهم في صورة خطة الأولويات التي ستعتمدها البلدية لإعادة إحياء البلدة وتطويرها والطلب من المؤسسات والأفراد بتقديم كل ما من شأنه تعزيز وتحقيق هذه الخطة.

والله ولي التوفيق

 

أرسل ردك على هذه المقالة

 
 

    
Home - English Contact Us Discussion Board Guestbook Bint Jbeil E-mail Bint Jbeil News Home -  Arabic