الجولان العربي السوري المحتل

  

السبت، 22 شباط «فبراير» 2003

  


 رسالة إلى السيد عمر موسى

السيد عمر موسى الأمين العام لجامعة الدول العربية

تحية طيبة وبعد

بات من المؤكد ان مؤتمرا للقمة العربية سيعقد في أوائل شهر اذار القادم، وان هذا المؤتمر سيناقش حرب العراق كما يقول الرئيس الأمريكي بوش ومعظم الحكام العرب، ونقول نحن ملايين العرب إنها العدوان على العراق كخطوة أولى للعدوان على العرب جميعا. هذا ما يخطط له سيد معظم الحكام العرب جورج دبليو، أي السيطرة على الشرق الأوسط "وترتيبه" بما يخدم المصالح الأمريكية، "كولين باول".

إننا نحن ملايين المواطنين العرب - - لا نتوقع شيئا إيجابيا من مؤتمرات القمة وثبت ذلك في مؤتمر بيروت الأخير وأنت تدرك ذلك بصفتك شخصية عربية مرموقة وموثوقة من الجماهير ومعروف بحسك القومي النبيل.

السيد المحترم
مؤكد بالوثائق والخرائط، ان العراق جزء من هذا الكوكب، وهو جزء من منطقة الشرق الأوسط والعالم العربي، لذا يحدونا بصيص من الأمل، ان يتضمن البيان الختامي للمؤتمر القرارات التالية وان يتلوها رئيس المؤتمر بلهجة قاطعة وواضحة:

  1. يطالب المؤتمر وقف كل الاستعدادات العسكرية للعدوان على العراق

  2. يدين المؤتمر أي استعمال للقوة ضد أي دولة عربية

  3. يطالب المؤتمر ان تكون منطقة الشرق الأوسط منطقة خالية من أسلحة الدمار الشامل، وان تكون إسرائيل أيضا مفتوحة لفرق التفتيش

  4. بما ان العراق يؤكد انه خال من أسلحة الدمار الشامل، وبما ان فرق التفتيش تؤكد ذلك، يطالب المؤتمر برفع العقوبات عن العراق

  5. لا يجوز لأي قوة في العالم ان تلوم العراقيين إذا عبروا عن امتعاضهم من عبث بعض المفتشتين الدوليين بمشاعرهم الوطنية والإنسانية، ولا يجوز لاحد ان يتخذ من تذمر العراقيين ذريعة لشن العدوان عليهم

  6. بما انه من المستحيل التحدث في المؤتمر عن الوحدة العربية، يؤكد المؤتمر استقلال كل دولة، وعدم المس بحدودها، وفي هذا السياق سيعمل المؤتمرون على صيانة دولة الكويت والعمل على إقامة علاقة طبيعية بين الكويت المستقلة والعراق، وحل كافة العلاقات المعلقة

إذا تكرم أحد من المؤتمرين، والقى نظرة على خريطة العالم واكتشف ان فلسطين جزء من العالم العربي يجب ان يتضمن البيان قرارين فقط:

  1. فلسطين جزء من العالم العربي، وشعب فلسطين شعب شقيق، والدفاع عنه وحماية حقوقه واجب مقدس

  2. قطع ووقف العلاقات والاتصالات مع إسرائيل، وكافة الدول العربية التي لها علاقة من أي نوع معها، إلى ان تقوم في إسرائيل حكومة تعمل من اجل السلام، قولا وفعلا.

أما في أروقة المؤتمر يجب الهمس، بأذن الرئيس محمد حسني مبارك بانه مطلوب منه، الكف عن لعب دور الشاهد الملكي ضد العراق.وتبني ما يقوله بوش وادارته ضد العراق.

السيد عمر موسى المحترم:
إذا كان مؤتمر القمة العتيد لا يستطيع ان يتبنى قرارات بهذا المعنى أو اشد منها، اطلب من سيادتك باسم ملايين العرب إلغاء هذا المؤتمر رحمة بنا وبأحاسيسنا، وتخفيفا من المصاريف التي ان بقيت في جيوب الحكام افضل من ان تنفق للسفر والإقامة والأضواء الخادعة.

السيد الأمين العام:
الدافع من وراء هذه الرسالة هو حرصنا على سمعتكم شخصيا وخوفنا من ان يستمر العديد من الحكام العرب في تقديم التنازلات، لأمريكا وإسرائيل، هذه التنازلات التي تقدمها أجهزة الإعلام الرسمية للمواطن العادي كإنجاز كبير، كما حصل في مؤتمر بيروت مع مبادرة "دافيد ملر " عفوا الأمير عبدالله طول الله عمره.

مع تقديرنا باسم كل من يؤمن بعروبته حرة كريمة

هايل حسين ابو جبل
الجولان العربي السوري المحتل

أرسل المقال إلى صديق: 

أرسل المقال

 
 

  
Home - English Contact Us Bint Jbeil Guide Op-Ed Bint Jbeil E-mail Bint Jbeil News Home -  Arabic