Bint Jbeil Home


الجيش يتابع الكشف على الألغام
ويفتح طريق مشغرة - جزين

السفير  (3 حزيران 2000)

جزين

واصل الجيش اللبناني امس الكشف عن حقول الالغام وتفجيرها، مجدّدا تحذيره المواطنين بعدم الاقتراب من أي جسم غريب وعدم سلوك الطرق غير المعبّدة.

وصدر عن قيادة الجيش مديرية التوجيه البيان التالي: قامت وحدات الهندسة في الجيش اللبناني بالكشف على حقول ألغام وتنظيفها في ميدون وطريق تومات نيحا جزين وفي قليا والدلافة وبير الضهر وطريق شبعا فقعا ووادي جنعم كما تم الكشف على طريق كفرتبنيت مرجعيون لغاية جسر الخردلي وفتح طريق مشغرة جزين، بلغ مجموع الألغام التي تمت إزالتها 750 لغما وقد تم تفجيرها كما عثر على عدد كبير من الذخائر غير المتفجرة.

هذا وتجدد قيادة الجيش تحذيرها الى المواطنين بعدم الاقتراب من أي جسم غريب وعدم سلوك الطرق غير المعبدة في المناطق المحررة ووجوب إفادة أقرب مركز عسكري او مخفر قوى امن داخلي عن اي جسم مشبوه".

كما أصدرت المديرية العامة لقوى الامن الداخلي شعبة العلاقات العامة البلاغ الآتي: "تطلب المديرية العامة لقوى الامن الداخلي من المواطنين عدم الاقتراب من الاملاك المحيطة بدير المزيرعة الواقعة في أحراج بلدة كفرحونا قضاء جزين بسبب وجود كيمات من الالغام المزروعة والقذائف غير المتفجرة ريثما يتم الكشف عليها لاحقا".

على صعيد آخر قام رئيس جمعية الرؤيا والتنمية والتأهيل الدكتور ناصر ابو لطيف على رأس وفد من الجمعية بجولة على محور مزارع شبعا العباسية، سرده حيث عاين منطقة تواجد الالغام في هذا القطاع وقد بدا بأن أكبر منطقة ملغومة تقع في محيط موقع تلة الشعيرة والذي كان موقعا لجيش لحد وبلغت مساحة المنطقة الملغومة بحوالى 1000 متر مربع، كما لوحظ بأن المنطقة المواجهة لخط التماس الممتد من محور الحمامص حتى سرده وجسر البلانة منطقة ملغومة على مسافة تبعد حوالى 200 متر من الاسلاك الشائكة وبطول هذا الخط البالغ حوالى 10 كيلومترات.

وناشد أبو لطيف مبعوث الامم المتحدة تيري رود لارسن العمل لدى جيش الاحتلال بهدف الحصول على خرائط الالغام التي زرعها في منطقة البقاع الغربي وراشيا خلال اجتياح العام 1982 والتي ادت الى مقتل وجرح حوالى 500 مواطن.

هذا ووزّع اعضاء جمعية الرؤيا مناشير حول الوقاية من خطر الالغام داخل المنطقة المحررة وبالتعاون مع حواجز القوة الدولية العاملة في هذه المنطقة.

 

 

 

 

بريد بنت جبيل |  |  دار الحوار |  | كتاب الزوار |  |  إتصل بنا |