Bint Jbeil Home




مسؤول أوكراني عن الألغام المزروعة في المناطق المحررة:
خرائط اسرائيل غير صحيحة

 

الوطن القطرية  (17 آب 2000)

 

اعلن احد مسؤولي الكتيبة الاوكرانية التابعة لقوات الطوارىء الدولية العاملة في جنوب لبنان أمس استمرار عملية نزع الالغام من المنطقة التي كانت تحتلها الدولة العبرية في جنوب لبنان مشيرا الى ان الخرائط التي سلمتها "اسرائيل" للقوات الدولية بشأن مواقع الالغام غير صحيحة.
وقال الكولونيل اولي كوفرينيوك للصحفيين تبين ان الخرائط التي تسلمناها من "اسرائيل" غير صحيحة ونحن نعتمد في عملنا على خبرتنا في هذا المجال. واوضح ان العناصر المختصة فتحت أمس طريقا حدودية في المنارة على الجانب اللبناني طولها 100 متر وعرضها ثمانية امتار بعد ان نزعت منها 83 لغما ارضيا من دون ان يفصح عن العدد الاجمالي للالغام التي تم نزعها حتى الان.
وتشير تقديرات الامم المتحدة الى وجود حوالى 130 الف لغم مزروعة داخل المنطقة التي احتلتها "اسرائيل" طيلة 22 عاما وانسحبت منها في 24 مايو/ أيار الماضي.
وكانت كتيبة اوكرانية متخصصة قوامها 500 عنصر قد انضمت الى صفوف القوة الدولية بعد الانسحاب "الاسرائيلي". وقد قتل ستة مدنيين لبنانيين واصيب نحو خمسين آخرين بجروح من جراء انفجار الغام في المنطقة التي كانت تحتلها "اسرائيل" سابقا بحسب حصيلة للصليب الاحمر اللبناني.

 

ألـغــام
Home - English Contact Us Discussion Board Guestbook Bint Jbeil E-mail Bint Jbeil News Home -  Arabic

 Copyright © 2001 bintjbeil.com . All rights reserved