Bint Jbeil Home



 
ندوة عن مخاطر الألغام
في مدرسة عين قنيا

 

اللواء  (الإثنين، 25 أيلول / سبتمبر 2000)

 

اقيم مساء امس في مبنى مدرسة عين قنيا الرسمية ندوة حول (الوقاية من مخاطر الألغام والقنابل العنقودية وسبل تجنبها) تحدث فيها كل من ممثل الصندوق الدولي للتأهيل توفيق رزق الله ومنسقة وحدة الوقاية من مخاطر الألغام في جامعة البلمند حبوبة عون وعضو لجنة التوعية محمود المصري. 

وكان قد سبق الندوة ورشة عمل لأفراد الهيئة التعليمية في متوسطة عين قنيا الرسمية استمرت 3 ايام تخللها تنفيذ حصة توعية لاطلاع الطلاب على مخاطر الألغام والطرق الواجب اتباعها للوقاية منها على ان يتبعها لاحقا دورة للاسعافات الاولية. 

وقد نوه ممثل الصندوق الدولي توفيق رزق الله بالجهود التي بذلها مدير مدرسة عين قنيا انيس علود حديفة وافراد الهيئة التعليمية فيها من اجل انجاح هذه الدورة التي تندرج ضمن حملة شاملة نقوم بها في الجنوب تهدف الى توعية المواطن وارشاده لتجنب اماكن الالغام والمتفجرات التي خلفها العدو "الاسرائيلي" بعد اندحاره عن الجنوب والبقاع الغربي وذلك بالتنسيق والتعاون مع الجيش اللبناني وكافة الجمعيات والاندية في المناطق الجنوبية. 

وكشف رزق الله انه وبحسب الاحصاءات الاولية تبيّن ان هناك لغم لكل طفل او ولد في الجنوب زرعه العدو "الاسرائيلي" اثناء احتلاله للمنطقة، كما ان هناك 600 شخص اصيبوا من جراء انفجار الالغام وهناك 62 اصابة حصلت بعد التحرير بينهم تسعة مواطنين استشهدوا نتيجة هذه الانفجارات. 

ألـغــام

    
Home - English Contact Us Bint Jbeil Guide Op-Ed Bint Jbeil E-mail Bint Jbeil News Home -  Arabic

 Copyright © 2001 bintjbeil.com . All rights reserved