Bint Jbeil Home



وفد عسكري إماراتي يطلع لحود
على مساهمة بلاده بإزالة الألغام

 

السفير  (19 نيسان 2001)

 

استقبل رئيس الجمهورية إميل لحود أمس وفدا عسكريا من دولة الإمارات العربية المتحدة أطلعه على المهمة التي يقوم بها في لبنان للمساعدة في عملية نزع الألغام الاسرائيلية في الأراضي المحررة.
ضم الوفد الاماراتي مدير التجهيز في الجيش الاماراتي العميد عبيد الكتبي، المقدم المهندس فهد الكتبي، النقيب الركن علي راشد الحوسني يرافقهم القائم بأعمال سفارة دولة الامارات العربية المتحدة في بيروت خالد شهيل. ورافقه في زيارة القصر الجمهوري رئيس المكتب الوطني لنزع الألغام في قيادة الجيش العميد جورج صوايا. وقد اطلع اعضاء الوفد الرئيس لحود على المهمة التي يقومون بها في بيروت للتنسيق مع قيادة الجيش اللبناني في التحضيرات الجارية لإطلاق عملية نزع الألغام الاسرائيلية في الجنوب، في ضوء مبادرة دولة الامارات العربية المتحدة تبني تمويل هذه العملية والمشاركة فيها.
وجدد لحود شكر لبنان رئيسا وشعبا للدعم الذي يلقاه من رئيس دولة الامارات العربية المتحدة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان <<الذي لا يترك مناسبة إلا ويعبر فيها عن عاطفته الشخصية تجاه لبنان وعن تضامنه والشعب الإماراتي مع اللبنانيين لتمكينهم من مواجهة تداعيات الاحتلال الاسرائيلي في الجنوب والبقاع الغربي والتي تشكل قضية الالغام المزروعة أبرزها، لأنها تمثل تهديدا مستمرا للمدنيين الآمنين، لاسيما بعدما رفضت إسرائيل تسليم الأمم المتحدة والفرق الدولية المختصة الخرائط الخاصة بتوزيع هذه الألغام، خلافا للأعراف والمواثيق الدولية>>.
وقال الرئيس لحود أمام الوفد العسكري الإماراتي أن المبادرة التي أقدم عليها الشيخ زايد خلال القمة العربية في عمان عندما اقترح ان تكون بيروت مقرا للقمة العربية المقبلة في العام 2002 بدلا من ابوظبي، اظهرت كم هي كبيرة محبته لهذا البلد، وكم هو صلب تضامنه معه لا سيما في الظروف الراهنة التي يمر بها.
وقدم الرئيس لحود الى العميد الاماراتي والوفد العسكري المرافق ميدالية قانا التذكارية.
وبعد اللقاء، تحدث العميد الكتبي الى الصحافيين فقال: <<تشرفت بمقابلة رئيس الجمهورية اللبناني العماد اميل لحود، وتم خلال هذه المقابلة نقل تحيات سيدي صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رئيس دولة الامارات العربية المتحدة القائد الأعلى للقوات المسلحة، وتم خلال هذا اللقاء مناقشة كيفية وأسلوب إزالة الألغام في منطقة الجنوب، واستمعنا الى توجيه من فخامة الرئيس، حول المساعدات والدور المشترك الذي ستقوم به القوات المسلحة في دولة الامارات العربية المتحدة والجيش اللبناني>>.
ثم زار الوفد الاماراتي وزير الدفاع خليل الهراوي ثم قائد الجيش العماد ميشال سليمان في مكتبه في اليرزة وجرى البحث في الخطة المعتمدة من قبل الجيش اللبناني لإزالة الالغام والسبل اللازمة لتقديم المساعدة.

ألـغــام
Home - English Contact Us Discussion Board Guestbook Bint Jbeil E-mail Bint Jbeil News Home -  Arabic

 Copyright © 2001 bintjbeil.com . All rights reserved