Bint Jbeil Home




مأتم حاشد في القلمون
للملازم الاول ماجد كسن


 

النهار  (الخميس، 25 تشرين أول - أكتوبر 2001)

 

تشييع الملازم كسن

نعت قيادة الجيش الملازم الاول ماجد كسن الذي استشهد في تاريخ 23/10/2001 في حادث انفجار لغم ارضي في اثناء قيامه بعملية نزع الغام في منطقة جبل صافي. 

وفي ما يأتي نبذة عن حياته: 

  •  مواليد 23/4/1969 القلمون. 

  •  تطوع في الجيش بصفة تلميذ ضابط في تاريخ 4/1/.1993 

  •  رقي الى رتبة ملازم في تاريخ 1/8/.1998 

  •  تابع دورات تدريبية عدة داخل وخارج البلاد. 

  •  حائز على تنويه وقائد الجيش وتهانئه مرات عدة. 

  •  متأهل دون اولاد. 

  •  رقي الى رتبة نقيب بعد الاستشهاد ومنح وساما الحرب والجرحى وتنويه العماد قائد الجيش. 

وشيعت قيادة الجيش جثمان الملازم اول الشهيد في بلدته القلمون في حضور العميد الركن رمزي ابو حمزة قائد منطقة الشمال ممثلا قائد الجيش العماد ميشال سليمان وذوي الشهيد ورفاقه وحشد من الاهالي. 

والقى ممثل قائد الجيش كلمة جاء فيها: 

"يُطبع العسكري على التضحية في سبيل بلاده، تضحية لا يعرف توقيتها، ولا تعرف حدودها، وهي تبدأ من تقديم الجهد والعرق في نهار العمل، الى تقديم اليقظة والسهر في ليل الحراسة والرعاية، الى تقديم الالم في لحظات الجرح والاصابة، الى تقديم الذات كاملة في الاستشهاد، وهذه هي قمة العطاء الوطني. 

لقد نذر الملازم الاول الشهيد ماجد كسن، نفسه، مثل رفاقه وابناء مؤسسته، للوطن. آمن برسالته وتراثه واصالته وصيغة عيشه، كما امن بحق بلاده في تحرير ترابها حتى الحبة الاخيرة. 

ان استشهادك يا ماجد وانت تزيل لغما زرعه هذا العدو، لهو التعبير الحي عن اصرارنا على ازالة كل مخلفات العدوان الاسرائيلي، التي اراد منها استمرار احتلاله بأشكال مختلفة. لقد عبرت عن اندفاع لا نظير له في سبيل امن مواطنيك وفي سبيل سلامتهم، 

لقد تجنبت التردد والتراجع، واخترت التضحية والاقدام، فعملت بنفسك، ويديك الشريفتين، وعقلك النيّر، وقلبك الشجاع المقدام وكنت مثالا ينير رفاق دربك. 

باسم العماد ميشال سليمان قائد الجيش نتقدم بأحر التعازي الى عائلة الشهيد ورفاقه ومعارفه راجين ان يكون فداء لسلامتهم كما كان فداء لسلامة الوطن".

ألـغــام

    
Home - English Contact Us Bint Jbeil Guide Guestbook Bint Jbeil E-mail Bint Jbeil News Home -  Arabic

 Copyright © 2001 bintjbeil.com . All rights reserved