Bint Jbeil Home



 
اليونان تساهم بمليوني يورو
في عملية ازالة الالغام

 

النهار  (الأربعاء، 21 تشرين ثاني - نوفمبر 2001)

 

تبلغ امس وزير الدفاع الوطني خليل الهراوي ان اليونان قررت تقديم هبة بمليوني يورو لدعم عملية نزع الالغام في الجنوب. وقد استقبل امس في مكتبه في اليرزة سفير اليونان جورج غبرياليدس الذي ابلغه ان حكومة اليونان، وفي اطار العلاقات الودية والروابط المتينة التي تجمع بين البلدين، وبعد النداء الذي وجهه لبنان خلال ورشة العمل الدولية لنزع الالغام التي عقدت في ايار الماضي، قررت تقديم هبة بمقدار مليوني يورو تدعم عملية نزع الالغام في الجنوب".

وستقوم بهذه المهمة منظمة يونانية غير حكومية متخصصة في هذا المجال وسبق لها ان قامت بنزع الالغام في البوسنة. وقد ابلغ السفير اليوناني الى الوزير الهراوي ان ممثلا عن الشركة المذكورة يرافقه مسؤول يوناني من مديرية التنمية والمساعدات الخارجية اليونانية سيقابلان غدا كبار المسؤولين في قيادة اركان الجيش للعمليات للبحث في تقنيات الموضوع والاتفاق على البقع التي ستعمل فيها الشركة اليونانية في جنوب لبنان.

وشكر الهراوي المبادرة اليونانية وثمنها عاليا بأن مثل هذه الهبة وما سيتبعها من عمل مباشر على الارض سيسرع في عمليات نزع الالغام".

ثم استقبل الوزير الهراوي سفير اوستراليا جون فينيسي الذي تسلم من الوزير الهراوي موافقة الحكومة اللبنانية على مذكرة التفاهم بشأن المساعدة الاوسترالية في نزع الالغام في جنوب لبنان، وتتمحور حول تدريب عناصر من الجيش اللبناني في مجال نزع الالغام. وتساهم هذه المساعدة في تحقيق الجودة المتكاملة لدى المكتب الوطني لازالة الالغام في لبنان، وسيحضر فريق عمل اوسترالي لتنفيذ بنود مذكرة الاتفاق. 

ألـغــام

    
Home - English Contact Us Bint Jbeil Guide Guestbook Bint Jbeil E-mail Bint Jbeil News Home -  Arabic

 Copyright © 2001 bintjbeil.com . All rights reserved