Bint Jbeil Home

English


 
حمّود: لبنان تسلم من الأمم المتحدة
خرائط لمواقع 405 آلاف لغم

 

النهار  (الأربعاء، 30 كانون ثاني / يناير 2002)

 

كشف وزير الخارجية والمغتربين محمود حمود ان لبنان تسلم من الامم المتحدة خرائط جديدة عن حقول الالغام، كانت اسرائيل قد زرعتها قبل انسحابها في ايار 2000 وبلغ عددها 405 آلاف لغم، وقال: "ان ذلك يشير الى امرين: الاول ان اسرائيل اخفت منذ انسحابها هذه الخرائط وكانت ترد على مطالبة لبنان بها بأنها لا تملك اي خرائط. 

الامر الثاني، ان على المجتمع الدولي مسؤولية العمل على ازالة هذه الالغام. وهذا يعني ان إسرائيل لم تنسحب حتى الان من لبنان، بمعنى انها ابقت ما وصفه الامين العام للامم المتحدة كوفي عنان بـ"القاتل الصامت". وهذا ما يدعو الى التساؤل، والمطالبة باستكمال ارسال جميع الخرائط لأنه لا تزال هناك نقاط لا تغطيها الخرائط الجديدة. 

وكان حمود قد تناول هذه المواضيع وقوم القرار الجديد الذي صدر ليل الاثنين عن مجلس الامن للامين العام للمنظمة الدولية الى جنوب لبنان ستيفان دو ميستورا بناء على طلب الاخير.

وابدى دوميستورا اثر الاجتماع ارتياحه الى ايلاء المجتمع الدولي موضوع ازالة الالغام اهتماما مثل مجموعة الدول التي قدمت مساهمات بعد الامارات العربية المتحدة والجميع قدّروا دعم النشاطات المتصلة بازالة الالغام. ومن المهم جدا الحصول على كل الخرائط المتعلقة بحقول الالغام وكل المعلومات ذات الصلة. وبناء على طلب قيادة القوة الدولية، امكن الحصول على مزيد من الخرائط التي سلمناها الى الحكومة. ونتوقع في ضوئها الاسراع في ازالة الالغام".

ألـغــام

    
Home - English Contact Us Bint Jbeil Guide Op-Ed Bint Jbeil E-mail Bint Jbeil News Home -  Arabic

 Copyright © 2001 bintjbeil.com . All rights reserved