Bint Jbeil Home

English


 
تمهيداً لتقديم عروض للتعاقد مع بعضها
10 شركات اجنبية اطلعت على عمليات نزع الالغام

 

النهار  (الثلاثاء، 5 آذار / مارس 2002)

 

صور - "النهار"

ممثلو الشركات الاجنبية خلال الاجتماع

نظمت دولة الامارات العربية المتحدة اجتماعاً لممثلي عشر شركات اجنبية عالمية تعنى بنزع الألغام في "استراحة صور" قبل ظهر امس استعداداً للمرحلة الثانية من "مشروع التضامن الاماراتي "لنزع الألغام في جنوب لبنان، وتمهيداً لاستدراج عروض تتقدم بها هذه الشركات بغية التعاقد مع بعضها في اطار المشروع. وتخلله عرض عن الألغام في جنوب لبنان والجهود الرامية الى ازالتها والمراحل التي قطعتها في هذا المجال. 

وشارك في الاجتماع العميد جورج مسعد ممثلاً وزير الدفاع خليل الهراوي وقائد الجيش العماد ميشال سليمان، والمقدم الركن فهد سعيد الكتبي ممثلا الامارات العربية، وجورج نصر عن الممثل الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة في الجنوب ستيفان دوميستورا، والمسؤول السياسي عن شؤون الاعلام في القوة الدولية ريتشارد مورشنسكي، ومدير مركز الامم المتحدة لنزع الألغام في الجنوب المشرف على الفريق الدولي في مركز التنسيق لنزع الالغام غريغ ليندستروم، والمسؤول في المكتب الوطني لنزع الألغام المقدم قاسم جمول، والضابط الاماراتي الملازم الاول احمد سالم المهيري، وعدد من الضباط اللبنانيين. 

كذلك، شارك ممثلون للشركات الآتية: 

Bactec International limited, Emercom Demining, European Landmine Solution, Frontier Works Organisation, Mechem Consultants, Minetech International Limited, National Demining Company (Jordan), Ronco, Sogelma, Ukroboron service

ورحب العميد مسعد بالحضور، مشدداً على اهمية التعاون بين لبنان والامارات والقوة الدولية والشركات المشاركة في الاجتماع. تلاه نصر بكلمة شكر فيها "كل من ساهم ويساهم في نزع الالغام في الجنوب، اذ تصب هذه الجهود لمصلحة الانسان والانسانية". 

وشرح موشنسكي دور القوة الدولية في الجنوب، وخصوصاًً بعد الانسحاب الاسرائيلي، ومساهماتها في عمليات نزع الالغام. وكان للمقدم جمول عرض عن حقول الالغام وأماكنها والمرحلة الثانية من مشروع التضامن الاماراتي. 

ومن المقرر ان تتقدم الشركات بعروضها حتى يتم درسها واختيار ثلاثة او اربعة منها، من اجل التعاقد معها في المرحلة الثانية من مشروع التضامن الاماراتي. 

ويقوم اليوم وفد ممثلي الشركات بجولة ميدانية على المناطق الجنوبية للاطلاع على مواقع حقول الالغام. 

على صعيد آخر، اجرى فريق من الخبراء الاماراتيين المتخصصين بنزع الالغام مسحاً لمنطقة صف - الهوا (قضاء بنت جبيل - "النهار")، ووضع علامات على بعض الاراضي تمهيداً لتفجير الغام فيها لاحقاً".

ألـغــام

    
Home - English Contact Us Bint Jbeil Guide Op-Ed Bint Jbeil E-mail Bint Jbeil News Home -  Arabic

 Copyright © 2001 bintjbeil.com . All rights reserved