Bint Jbeil Home

English


 
جولة للإعلاميين
في حقل ألغام قرب الخيام

 

السفير  (الجمعة، 8 آذار / مارس 2002)

 

كامل جابر

جندي إيطالي في حقل ألغام - جنوب لبنان

جندي ايطالي يشارك في الورشة

نظم المكتب الوطني لنزع الألغام جولة للإعلاميين في حقل قريب من الثانوية الرسمية في الخيام، يعمل فيه فريق إيطالي متدرب على نزع الألغام. وتقدم المشاركين في الجولة القنصل الإيطالي العام دييغو فبرياسي ومسؤول فريق سوجيلما Sogelma الإيطالية العاملة في إطار نزع الألغام، فبريزو أفنتيني، ورئيس قسم الإعلام والتوعية في المكتب الوطني لنزع الألغام المقدم في الجيش اللبناني تقي الدين التنير وعدد من ضباط الجيش والعاملين في السفارة الإيطالية في لبنان. 

وبعد عرض للطرق والأساليب التي يعمل بها الفريق الإيطالي، وخصوصا في نزع الألغام التي يزيل صواعقها وهي مزروعة، ثم يعمل على نزع الحشوة التي لا تنفجر من غير الصاعق، جرى عرض الألغام التي تم اكتشافها في حقل الخيام وهي 12 لغما مضادا للأفراد، اسرائيلية الصنع والزرع، وأربعة أجسام غير منفجرة، في مساحة 360 مترا مربعا، وفي عمل استمر مدة ثلاثة أيام. بعدها جرى تفجير الألغام المنتزعة في حقل قريب، بعدما تم إبعادها أكثر من مئتي متر عن مكان تجمع الصحافيين. 

وقال المقدم التنير أمام الصحافيين، “إن هذا الحقل للألغام حدده الجيش اللبناني لعمل الفريق الإيطالي ولمدة أربعة أسابيع، ينتهي بتاريخ 25/3/2002، ويأتي ضمن المساعدة الإيطالية التي قدمتها للدولة اللبنانية وهو يعمل اليوم هنا بعدما عمل في طير حرفا ونظف حقلا مساحته 4450 مترا مربعا، ونزع منه 199 لغما و251 من الأجسام غير المنفجرة في مدة خمسة أسابيع. وكانت الحكومة الإيطالية قد قدمت لنا 18 آلة كاشفة للألغام مع جزئياتها، و18 خوذة ضد الألغام و18 سترة واقية”.

ألـغــام

    
Home - English Contact Us Bint Jbeil Guide Op-Ed Bint Jbeil E-mail Bint Jbeil News Home -  Arabic

 Copyright © 2001 bintjbeil.com . All rights reserved