Bint Jbeil Home

English


 
السفير الأميركي باتل: 400 ألف لغم في الجنوب
لم تقدم إسرائيل خرائطها الصحيحة

 

السفير  (الخميس، 16 أيار / مايو 2002)

 

محمد صالح

نقل عن السفير الاميركي في لبنان فنسنت باتل “ان الالغام المزروعة في الجنوب يزيد عددها عن 400 الف لغم ارضي وهناك صعوبة في اكتشافها” وقال انه لا توجد خرائط تشير الى امكنتها.. وحتى ان اسرائيل لم تسلم الخرائط الصحيحة”!!. 

كلام السفير باتل نقل عنه امس خلال افتتاحه “مركز تعاونية متضرري الالغام” لقضاء جزين. 

وكان السفير الاميركي قد وصل الى جزين صباح امس في زيارة تمت بعيدا عن الاعلام”، واتخذت الطابع “السريع” وسط احتياطات امنية. 

رافق السفير باتل في زيارته المستشار في السفارة للشؤون الاجماعية والعلاقات العامة جان مايرز وعدد من الموظفين في السفارة. وكان في استقباله رئيس الصندوق الدولي للتأهيل في لبنان الدكتور نديم كرم ومنسق المشروع في منطقة جزين الدكتور عبد الله كنعان وعدد من معوقي الالغام ورئيس واعضاء الهيئة الادارية للتعاونية. 

وفور وصوله قصد السفير باتل مبنى التعاونية في عازور (جزين) وافتتحه ثم جال في اقسامه واستمع الى شرح عن اعمال التعاونية من المسؤولة عنها سوزان حلال، ثم انتقل الى بلدة تعيد (جزين) وتفقد مزرعة دجاج يعود انتاجها للمعاقين. 

والقى السفير باتل كلمة اثنى فيها على الجهود التي اثمرت ولادة هذا المشروع. وتطرق الى حجم اعداد الالغام المزروعة في الجنوب ونقل عنه قوله “يوجد في الجنوب حوالى اربعمائة الف لغم، وتوجد صعوبة في تحديدها لعدم وجود خرائط واضحة. وحتى في اسرائيل لم تعط الخرائط الصحيحة”.

ألـغــام

    
Home - English Contact Us Bint Jbeil Guide Op-Ed Bint Jbeil E-mail Bint Jbeil News Home -  Arabic

 Copyright © 2001 bintjbeil.com . All rights reserved