Bint Jbeil Home

English


 
في إطار برنامج المساعدة الأميركية لنزع الألغام
تخريج 15 مسعف صحي في الجيش اللبناني

 

السفير  (الأربعاء، 19 حزيران 2002)

 

     في إطار برنامج المساعدة الإنسانية الأميركية والدعم لنزع الألغام في لبنان، وبالتعاون بين السفارة الأميركية والجيش اللبناني عبر المكتب الوطني لنزع الألغام، أنهى فريق من 15 مسعف صحي في الجيش اللبناني دورة تدريبية في مجال الإسعاف الأولي وإخلاء جرحى حقول الألغام عند حدوثها بإشراف مؤسسة "رونكو" الاستشارية المتخصصة والمشرفة على تنفيذ برنامج الدعم والمساعدة الإنسانية لنزع الألغام، الذي تموله الحكومة الأميركية، في إطار الاتفاقية المبرمة بين وزارة الخارجية الأميركية والحكومة اللبنانية لهذا الغرض. 

وتتابع حاليا مجموعة من المدربين والكلاب كاشفة الألغام دورة تدريبية في ثكنة حمانا على ان تنهي تدريبها في 10 تموز. ومن المتوقع ان تقام حفلة تخرج مشتركة لفريق الإسعاف الصحي وكذلك للمجموعة الجديدة من المدربين والكلاب كاشفة الألغام في النصف الأول من شهر تموز 2002 يحضرها أركان السفارة الأميركية وكبار المسؤولين بالجيش اللبناني، والمكتب الوطني لنزع الألغام بالإضافة الى المدربين الأميركيين. 

وكان الجيش قد انتهى من إعداد وتأهيل خمس طوافات (يو اتش وان اتش) كان قد اشتراها وسوف تستخدم لمكافحة الحرائق خلال الصيف، وكذلك لترحيل ضحايا ومصابي الألغام، وفي عمليات البحث والإنقاذ. وفي 14 حزيران تم استخدام إحدى تلك الطوافات لدعم عمليات نزع الألغام التي يقوم بها الجيش اللبناني، حيث تم تنفيذ عمليات تدريب لجهاز الإسعاف الصحي المتخصص بمعالجة مصابي الألغام.

ألـغــام

    
Home - English Contact Us Bint Jbeil Guide Op-Ed Bint Jbeil E-mail Bint Jbeil News Home -  Arabic

 Copyright © 2001 bintjbeil.com . All rights reserved