Bint Jbeil Home

English


 
الكتيبة الاوكرانية نظّفت حقولا من الالغام
وسيجت اراضي في بنت جبيل

 

النهار (الجمعة، 3 تشرين الأول «أكتوبر» 2003)

 

     أنجز فريق الهندسة الاختصاصي بنزع الالغام في الكتيبة الاوكرانية العاملة في القوة الدولية تنظيف عدد من الاراضي والحقول الزراعية من الالغام في بليدا والعديسة - قضاء بنت جبيل. كذلك، وضع سياجا معدنيا شائكا طوله 500 متر حول أراض في بليدا تطل على موقع حدودي اسرائيلي، وسيج بعض الاراضي المشرفة على المواقع الاسرائيلية عند الخط الازرق من الجهة اللبنانية، ووضع سياجا عازلا للألغام خوفا من انزلاق بعضها نحو حقول المواطنين خلال هطول الامطار في فصل الشتاء. 

وأزال الفريق أيضا أعدادا كبيرة من الالغام وفجرها، وشق طرقا جديدة أمام لجنة مراقبة الخط الازرق في القوة الدولية، وأخرى امام المزارعين في هاتين القريتين، ليتسنى لهم قطف محاصيلهم من الزيتون. 

وقال قائد الكتيبة الاوكرانية الجنرال اندريه كوخرينكو ان "الكتيبة الاوكرانية ماضية في نزع الالغام في الجنوب تحت راية الامم المتحدة، وتعمل على تقديم المساعدات الانسانية والطبية الى الاهالي والسكان في هذه المنطقة". 

من جهته اعتبر المسؤول عن عمليات الهندسة وتفجير الالغام في الكتيبة الاوكرانية العقيد فلاديمير ميسورنكو ان "عملية نزع الالغام حساسة وتتطلب دقة في العمل كونها خطيرة"، وقال: "نعمل في الكتيبة بحذر مع عملية نزع الالغام، لأن هناك مشاكل وصعوبات جمة، أولها نزع لافتات عن مكان وجودها وهذا أمر يتطلب وقتا للكشف عليه".

ألـغــام

    
Home - English Contact Us Bint Jbeil Guide Op-Ed Bint Jbeil E-mail Bint Jbeil News Home -  Arabic

 Copyright © 2003 bintjbeil.com . All rights reserved