Bint Jbeil Home

English

 
شهادات أميركية لـ80 عسكريا
تــدربــوا على نــزع الالغــام

 

النهار (السبت، 22 أيار «مايو» 2004)

 


باتل يسلم أحد العسكريين شهادته وبجانبه العميد مسعد

     اقام مكتب التعاون العسكري التابع للسفارة الاميركية احتفال تخريج 50 عنصرا من الجيش في نزع الالغام و30 في التخلص من القذائف الحربية القابلة للانفجار في مجمع "لو رويال" - ضبيه، لمناسبة انتهاء المرحلة الاخيرة من برنامج التدريب الاميركي الانساني لنزع الالغام. 

وحضر السفير الاميركي فنسنت باتل ورئيس المكتب الوطني لنزع الالغام العميد الركن جورج مسعد ممثلا قائد الجيش وضباط فوج الهندسة وافراد المكتب الوطني. 

بعد النشيدين اللبناني والاميركي، القى قائد فريق التدريب الاميركي النقيب فيلياس لسكي كلمة توجه فيها الى العسكريين، "جئنا الى هنا كمدربين، ونغادر مع صداقات جديدة، كان تفانيكم وحماستكم مهمين بالنسبة الينا". ورأى العميد الركن مسعد ان "هذا البرنامج التدريبي اكثر من ضروري من اجل تطوير قدراتنا في عمليات نزع الالغام، لانه يوفر للدولة اللبنانية الامكانات المثلى التي تنسجم مع المقاييس العالمية للعمليات الانسانية لنزع الالغام". 

وشرح سياسة الولايات المتحدة في دعم لبنان ومساعدته من خلال برنامج نزع الالغام، مشيرا الى ان "المرحلة الاخيرة من البرنامج قدمت للبنان ما قيمته 200 الف دولار من المعدات الحديثة والتدريب على احدث التقنيات العملية لنزع الالغام". ولفت على ان "هذا البرنامج هو احد البرامج العسكرية التي يرعاها مكتب التعاون الدفاعي في السفارة الاميركية لمساعدة الحكومة اللبنانية في المسائل الامنية". 

ثم سلّم باتل ومسعد الشهادات للخريجين. 

وقالت السفارة الاميركية في بيان ان "نازعي الالغام الذين يفتشون عن الالغام الارضية والقذائف غير المنفجرة، تدربوا على يد القوات الخاصة في الجيش الاميركي من المجموعة العاشرة من القوات الخاصة في الكتيبة الثانية في حصن كارسون، كولورادو. اما المتخصصون في القذائف المتفجرة، الذين تخصصوا في التخلص من القذائف غير المنفجرة في حال وجودها، فقد تدربوا على ايدي افراد متخصصين من قوات البحرية الاميركية من الوحدة الثامنة المتمركزة في القاعدة الجوية التابعة للقيادة البحرية في صقلية".

ألـغــام

    
Home - English Contact Us Bint Jbeil Guide Op-Ed Bint Jbeil E-mail Bint Jbeil News Home -  Arabic

 Copyright © 2004 bintjbeil.com . All rights reserved