"لجنة الإدارة والعدل": انتخابات بلديات
المناطق المحررة قبل 30 أيلول

السفير (6 نيسان 2001)

عدلت اللجنة النيابية للادارة والعدل، ثلاث مواد من قانون تعديل قانون انتخاب اعضاء مجلس النواب وقانون المختارين وقانون البلديات، بما يسمح بإجراء انتخابات بلدية واختيارية قبل الثلاثين من ايلول 2001، في البلدات المحررة بعد الانسحاب الاسرائيلي من الجنوب والبقاع الغربي.
عقدت اللجنة، امس، جلسة في المجلس النيابي في ساحة النجمة برئاسة مقرر اللجنة النائب نزيه منصور، الذي تلا بعد الجلسة، التعديلات التي ادخلتها اللجنة على مشروع القانون وفيها:
<<المادة الاولى: تعدل الفقرة الثانية من المادة 20 من القانون رقم 665 تاريخ 29/12/1997 (تعديلات على بعض النصوص في قانون انتخاب اعضاء مجلس النواب وقانون البلديات وقانون المختارين)، بحيث يصبح نصها كالآتي:
<<وعلى الحكومة ان تدعو الى اجراء انتخابات بلدية لهذه المدن والقرى قبل تاريخ 30 أيلول من العام 2001>>. والباقي دون تعديل.
المادة الثانية: تعدل الفقرة الثانية من المادة 29 من القانون رقم 665 تاريخ 29/12/1997، بحيث يصبح نصها كالآتي:
<<وعلى الحكومة ان تدعو الى اجراء انتخابات اختيارية لهذه البلدات والقرى قبل تاريخ 30 أيلول من العام 2001>>. والباقي دون تعديل.
المادة الثالثة: تنتهي ولاية المجالس البلدية والمختارين والمجالس الاختيارية المنتخبة وفقاً لاحكام المادتين المشار اليهما اعلاه بانتهاء ولاية المجالس البلدية والمختارين والمجالس الاختيارية العامة المنتخبة في محافظتي لبنان الجنوبي والنبطية بتاريخ 7/6/1998.
المادة الرابعة: تعدل المادة 36 من القانون رقم 665 تاريخ 29/12/1997، بحيث يصبح نصها كالآتي: تبدأ عمليات الاقتراع في الساعة السابعة صباحاً وتنتهي في الساعة الثامنة عشرة، وتستمر يوماً واحداً.
المادة الخامسة: يضاف الى الفقرة الاولى من المادة 24 من المرسوم الاشتراعي رقم 118 تاريخ 30/6/1977 (قانون البلديات)، النص الآتي: وذلك للمدة الباقية من ولاية المجلس البلدي المنحل والباقي دون تعديل.
المادة السادسة: يعمل بهذا القانون فور نشره في الجريدة الرسمية.
وأكد منصور، ان المدير العام للداخلية عطا الله غشام اعلن استعداد الوزارة اللوجستي لاجراء الانتخابات في اسرع وقت ممكن، وان لوائح الشطب جاهزة، وان معظم البلديات في المناطق المحررة منحل، كما لم يبق في معظم القرى الا العدد القليل من المختارين، ومنهم من اصبح متقدماً بالسن وغير قادر على القيام بمهامه.

 
 
 

 

 

Home - English Contact Us Discussion Board Guestbook Bint Jbeil E-mail Bint Jbeil News Home -  Arabic