حزب الله يقيم مهرجان تكريم أبناء الشهداء
في بنت جبيل


السفير (الثلاثاء، 22 أيـار 2001)

كرم حزب الله في الجنوب، وفي أجواء الذكرى السنوية الاولى للتحرير، أبناء الشهداء في احتفال أقامه في مدرسة عبد اللطيف سعد في بنت جبيل حضره الوزير نزيه بيضون والفنان دريد لحام ومسؤول الحزب في الجنوب الشيخ نبيل قاووق والمدير العام ل”مؤسسة الشهيد” قاسم عليق وفاعليات حزبية واجتماعية وثقافية وتربوية وحشد من أبناء الشهداء وعائلاتهم.

وألقى الوزير بيضون كلمة اعتبر فيها “أن المقاومة لا ولن ترضخ لأية حالة ابتزاز، فهي لا تخضع للتوقيت ولا تخضع للمشاريع المرتبطة بالخارج ولا للضغوط الاميركية التي تطالب باستمرار بإرسال الجيش الى الجنوب، الجيش موجود والامن الوطني متقدم على الأمن الموجود في سويسرا، لكن الاميركيين كانوا يريدون سحب سلاح المقاومة والامن للعدو الصهيوني، ولبنان متمسك بتحرير أرضه واطلاق سراح الأسرى في السجون “الاسرائيلية”“.

ثم تحدث الفنان لحام فقال: “في الحقيقة لم أعد أي كلمة لأنني أشعر أن أي كلام ليس له معنى أمام ما حققه أبطال المقاومة في هذا النصر، لا يمكن للكلمة أن تقف أمام الفعل المخلص. في أثناء قدومي الى هنا شاهدت صور الشهداء معلقة، أحسست أنها شموع تضيء خريف عمرنا بعد أن طال الظلام في خريف العمر، أحسستهم ورودا يعطرون السماء بعطر الكرامة التي طال انتظارنا لها. أنا لست رجل دين، لكن الايمان يملأ قلبي، وأعرف تماما أنه من الطقوس في الدين، عندما يزور الواحد منا الأرض المقدسة يصبح حاجا، أنا اليوم بات اسمي الحاج دريد لحام، لأنني في حضرة أقدس أرض في هذا الكون، أرض قدستها دماء المجاهدين وعذابات الأسرى، هذه الأرض التي اعتبرها الصهاينة حزاما أمنيا لهم، حولها المجاهدون الى حزام فجّر أمنهم.

ثم كانت كلمة الشيخ قاووق فأكد فيها “أن المقاومة الاسلامية التي أخذت على عاتقها حماية المدنيين والبنى التحتية في لبنان لا يمكنها أن تتساهل مع العدو “الاسرائيلي” وهي الى أقصى الحدود تلتزم أن تضع حدا لتمادي العدو في انتهاكاته وخروقاته واستهدافه للمدنيين، لأن حماية المدنيين واجب وطني وإنساني وأخلاقي لا يمكن أن نساوم عليه أبدا”.

وتخلل الاحتفال كلمة لنجل أحد الشهداء وأناشيد وعروض مسرحية من وحي الشهادة والانتصار.

وفي الختام وزعت هدايا تقديرية على أبناء الشهداء، وقدم الشيخ قاووق درع المقاومة والانتصار للوزير بيضون والفنان لحام وعليق.

 
 
 

 

 

Home - English Contact Us Discussion Board Guestbook Bint Jbeil E-mail Bint Jbeil News Home -  Arabic