نشاطات الرابطة الثقافية الإجتماعية لأبناء بنت جبيل


 (السبت، 11 آب 2001)

وضاح جمعة

مقر الرابطة الثقافية الإجتماعية لأبناء بنت جبيل- طريق الدورة .

عقد في مقر الرابطة الثقافية الإجتماعية لأبناء بنت جبيل لقاء ضم فعاليات ثقافية واجتماعية وناشطين على صعيد العمل البلدي والتنموي، استهل اللقاء رئيس الرابطة الثقافية د. شفيق ابو عليوي  بالترحيب بالحضور والحديث عن قانون البلديات ومهام المجلس البلدي، ثم اعقبه د. محمد مسلم جمعة فاشار الى الدور الانمائي للمجلس البلدي خاصة في واقع بنت جبيل وما تعانيه من دمار وحرمان وتخلف، من اجل ذلك نحن بحاجة الى مجلس بلدي استثنائي يضم الكفاءات واصحاب اليد النظيفة ومن الفاعلين اجتماعيا الذين يعتبرون المنصب تكليفاً وليس تشريفاً، ثم تحدث المحامي نعمة جمعة فحض المجتمعين على ايلاء العملية الإنتخابية كامل عنايتهم وأخذ العبر من تجارب الآخرين وركز على دور مؤسسات المجتمع المدني والإستفادة من دعم المؤسسات الأوروبية والتنسيق معها شرط ان نترفع الى المستوى المؤسساتي في العمل.

وداخل في الموضوع المحامي محمود بيضون، والسيد عبد النبي شرارة ونعيم حسيب سعد، واحسان سعيد بزي وفيصل ايوب وعضو الهيئة الإدارية في الرابطة عبد الكريم طالب، والسيد محمود بزي.

في نهاية اللقاء تقرر ان تبقى الإجتماعات مفتوحة حتى نهاية الإنتخابات البلدية.

  وكان قد عقد في مقر الرابطة اجتماع لجنة تنسيق الأندية في منطقة بنت جبيل، ناقش المجتمعون الأوضاع الإقتصادية والإجتماعية في منطقة بنت جبيل واتفقوا مجدداً على التنسيق فيما بينهم بعد وضع تصور شامل وتحديد الأولويات والتوجه نحو الدولة للقيام بدورها الإنمائي وهي مسؤولة عن ذلك، واتفق ايضاً على التنسيق في المجال الثقافي على ان تعقد ندوات وامسيات ونشاطات ثقافية بصورة متنقلة في بلدات وقرى منطقة بنت جبيل.

  يسافر الى الولايات المتحدة الأمريكية رئيس الرابطة الثقافية الإجتماعية لأبناء بنت جبيل د. شفيق ابو عليوي، تلبية لدعوة نادي ابناء بنت جبيل في امريكا. وسيطرح في لقاءاته امكانية انشاء مركز ثقافي في بنت جبيل يليق بتاريخها الحضاري والثقافي .

 
 
 

 
 
     إبحث في موقع بنت جبيل

 

Home - English Contact Us Bint Jbeil Guide Guestbook Bint Jbeil E-mail Bint Jbeil News Home -  Arabic