مواقف وأخبار حول معركة الإنتخابات البلدية
في بنت جبيل


 (الأربعاء، 29 آب 2001)

وضاح جمعة

مواقف وأخبار حول معركة الإنتخابات البلدية في بنت جبيل

1. أصدر السيد حسين امين بيضون بيانا وزع على اهالي البلدة حذر فيه "الا تحيد بوصلة الانتخابات البلدية عن اهدافها الحقيقية المنشودة" ووصف القرى والبلدات المحررة بأنها " مهملة وتحتاج الى كل مساعدة من ابنائها وخاصة المغتربين منهم وكما تحتاج الى وجود فاعل لكافة ادارات الدولة" وطلب فصل التنمية عن السياسة وابعاد المجالس البلدية عن علاقة التناحر والعصبيات الضيقة مفترضا بان يكون اعضاء المجلس البلدي من اصحاب اليد النظيفة والتاريخ النضالي والفهم الانمائي.
وجاءت مناشدة السيد بيضون في بيانه بعدما رشح من اسماء قيد التداول ليست بالمستوى المطلوب حسب فهم المرحلة، وما ألت اليه المعركة الانتخابية من "اشتباك" بين افخاذ العائلات. وتفيد اوساط اطلعت على راي السيد بيضون بأنه رفض الترشيح للانتخابات البلدية لكونه سوف يدخل الى " بوسطة" ستهوي بركابها على جنبات الطريق بدون ان تحقق الهدف المطلوب. (
إقرأ البيان)


2. حتى الان لم تعلن حركة امل وحزب الله وحلفاؤهما لائحتهم، لكن رشح ان السيد فياض شرارة قد اتفق على اسمه رئيسا للبلدية، كما اتفق على اسم السيد نزيه سعد نائبا للرئيس.


3. المطلوب بلديا لائحة توافقية يحظى أعضاؤها بالكفاءة المطلوبه لإخراج المدينة من واقعها الراهن المعروف. وفي هذا المنحى بادرت "اللائحة المستقلة" لفتح قناة حوار مع "اولي الامر" واتفق على موعد للحوار نهار الثلاثاء الماضي، غير ان الاطراف المعنية ابلغت اللائحة المستقلة بالغاء الموعد المتفق عليه.....!؟ واللائحة المستقلة جاهزة باسماء اعضائها ولن يعلن عنها بشكل تفصيلي الا بعد تعذر الحوار واعلان الطرف الاخر عن لائحته. اللائحة المستقلة تصر على ان يكون لها رأي في كافة اعضاء اللائحة العتيدة في حال التوافق على هذا الامر وضمن معايير الكفاءة ونظافة الكف.

 
 
 

 
 
     إبحث في موقع بنت جبيل

 

Home - English Contact Us Bint Jbeil Guide Guestbook Bint Jbeil E-mail Bint Jbeil News Home -  Arabic