الرئيس بري يدعو للمشاركة في مهرجان الإمام الصدر
في "عاصمة الإنتفاضات" بنت جبيل


السفير (الأربعاء، 29 آب 2001)

وجه الرئيس نبيه بري نداء في ذكرى الامام موسى الصدر، جاء فيه: 

الامام موسى الصدر

الإمام السيد موسى الصدر
 

أيها اللبنانيون، العائلات الروحية، الأحزاب والحركات والقوى السياسية، يا كل المناطق اللبنانية، أيها الكادحون خلف لقمة العيش الحلال في براري الوطن وبراري العالم.

يا جناحي لبنان المقيم والمغترب، أيتها الاتحادات والنقابات والحركات والجمعيات والهيئات والأندية.

أيها المحرومون في كل جهات الوطن الذين رددتهم القسم خلف الامام الصدر في بعلبك وصور.

أيها المقاومون الذين حققتم معجزة الانتصار، يا من قاتلتم بأسنانكم وأظافركم وبنادقكم لتحرير الأرض وتحرير الانسان، يا من حوّلتم الجنوب من مساحة انتظار للموت الى مساحة للحياة النبيلة الكريمة، أيها الأهل الأعزاء في كل البقاع الغربي والجنوب، يا أهلي، في كل مدينة وبلدة وقرية ودسكرة معلّقة على امتداد الحدود الجنوبية، يا أهلي يا بذار الصمود الطيب في الأرض الطيبة.

في مثل هذه الأيام كان أمر يدبّر في ليل، لامام المحرومين ومؤسس مقاومتكم للاحتلال الإسرائيلي، المفكّر الاسلامي والمفسّر، ورجل الوحدة الوطنية والتعايش، وداعية التضامن العربي سماحة الامام السيد موسى الصدر، الذي انقطعت اخباره منذ 31 آب 1978 مع رفيقيه فضيلة الشيخ محمد يعقوب والصحافي عباس بدر الدين في ليبيا.

ثلاثة وعشرون عاما ونحن ننتظر ان لا يستمر التجاهل وإدارة الظهر لقضية تغييب الامام الصدر، التي تمثل قضية بحجم انتصارات المقاومة في جنوب لبنان وجنوب العرب وجنوب المسلمين وجنوب المسيحيين، قضية بحجم الانتفاضة وثورة الشعب الفلسطيني التي انحاز سماحته لحقوق شعبها وأمانيه الوطنية.

انني باسم أفواج المقاومة اللبنانية "أمل" ادعو اللبنانيين، جميع اللبنانيين، الى المشاركة في مهرجان الوفاء لسماحة الامام الصدر الذي يقام في جنوب الجنوب في عاصمة الانتفاضات مدينة بنت جبيل عند الرابعة والنصف مساء الجمعة الحادي والثلاثين من آب 2001.

 
 
 

 
 
     إبحث في موقع بنت جبيل

 

Home - English Contact Us Bint Jbeil Guide Guestbook Bint Jbeil E-mail Bint Jbeil News Home -  Arabic