بيان لائحة بنت جبيل المستقلة


 (الخميس، 30 آب 2001)

تضم لائحة بنت جبيل المستقلة مجموعة من الناشطين في الحقل الإجتماعي ومن ذوي المهن الحرة والفعاليات الثقافية والإجتماعية، من بينهم الحاج سعيد بزي والسيد عبد النبي شرارة، والسيد عماد بيضون والسيد رضا يوسف سعد  والمهندس عماد بزي، والسيد فيصل ايوب، والصيدلي محمد خير سعد، واحسان سعيد، والمحامي نعمة جمعة... وتتطلع هذه اللائحة الى اخراج المدينة العريقة بتاريخها من دائرة التهميش المتعمد ، لتلعب دورها المعروف عنها تاريخيا، والهاجس الأكبر لدى اعضاء اللائحة ان يتوفر لعاصمة التحرير التنمية والإعمار اللذين يليقان بها . وقد اصدرت بيانها الانتخابي

بسـم اللـه الرحمـن الرحيـم

يا ابناء بنت جبيل الابية

من معاناتنا طيلة سنوات للاهمال ما قبل الاحتلال، ومن تمرد مدينتنا الصامدة بنت جبيل على القيود والاغلال التي ادمت رغم ثقلها ان تنال من تصميمها وارادتها وكبريائها.

ومن الحرمان الذي تغرق به بعد ان طاول كافة مفاصل الحياة فيها رغم التحرير الذي حققته سواعد المقاومة الباسلة، هؤلاء الابطال الذين لونوا فجر امتنا الجديد بالزاكي من دمائهم، وكتبوا تاريخنا الحديث بالعالي من عزائمهم، واعلوا جدار الوطن بالطاهر من اشلائهم.

من قلب هذا الواقع المرير تداعت مجموعة من فعاليات مدينتنا وشبابها وشاباتها حاملين اوجاعها قابضين على جراحها، مزودين بالايمان والثقة بالتغلب على الصعاب مهما عظمت، وانضووا ضمن لائحة بنت جبيل المستقلة عاقدين العزم على خوض معركة الانتخابات البلدية بالتعاون مع جميع الاوفياء من اهلنا الغيارى على المصلحة

العامة، ملتزمين بمتابعة النضال مهما غلت التضحيات من داخل المجلس البلدي او من خارجه لاحقاق حقوقنا ونصرة قضايانا. معاهدين ابناء مدينتنا التي ليس فيها من مواصفات المدن سوى اسمها على بذل اقصى الجهود لتحقيق برنامجنا الانمائي التالي ببنوده المذكورة على سبيل التعداد لا الحصر:

  1. بذل  اقصى الجهود بالتعاون مع الجهات الرسمية لاقامة بناء للسراي على اسس فنية تلبي تطلعات ابناء بنت جبيل الذين حرموا من هذا الانجاز منذ زمن بعيد وبشكل يساعد على احداث تنمية في المدينة على الاصعدة كافة.

  2. العمل على تشيد قصر بلدي بمواصفات فنية حديثة يليق بمجد مدينتنا وتاريخها.

  3. الاسراع في العمل لاعادة كافة المؤسسات الرسمية الى المدينة لا سيما منها فرع المالية اسوة بالاقضية الاخرى ولاهميته بالنسبة للمواطنين.

  4. تأمين مياه الشفة الصحية لاهلنا ومياه الري لما تبقى من حقولنا بما يحفظ كرامة المواطن ويؤمن حاجياته.

  5. انارة المدينة بشكل يليق مع تالقها التاريخي بين بلدات وقرى الجنوب.

  6. تأمين الصرف الصحي وهو ابسط حقوق المواطنين لحماية البيئة والمحافظة على الصحة العامة وسلامة المجتمع.

  7. المساهمة مع القوى والهيئات الاجتماعية والصحية لتأمين وتأهيل المستشفيات والمستوصفات في المدينة بما يؤمن الخدمة الطبية الجدية فيها.

  8. العمل على تأمين شبكة اتصالات هاتفية على الصعيدين الداخلي والخارجي.

  9. تأمين اوسع وافضل شبكة طرقات في كافة احياء المدينة.

  10. تطوير ساحات المدينة العامة وتأهيلها لتنافس اجمل الساحات في المدن اللبنانية الاخرى .

  11. العمل مع جميع اهالي المدينة للحفاظ على افضل الشروط البيئية التي تتماشى مع متطلبات العصر وتؤمن افضل شروط انتظامه  المطلوبه عملا بقاعدة " ان النظافة حضارة".

  12. العمل على احداث مسلخ حديث.

  13. العمل على احداث معمل للنفايات على اسس فنية وعلمية.

  14. العمل على تأمين مسح شامل لعقارات المدينة والبدء بعمليات التحديد والتحرير في اقرب وقت ممكن.

  15. اعادة تنظيم السوق بشكل يؤمن جمالية المدينة ويتناسب مع سمعة سوق الخميس فيها.

  16. العمل على احداث منطقة صناعية في احد ضواحي المدينة بشكل يعزز هذا القطاع ويؤمن فرص العمل ويشجع الحركة التجارية.

  17. ايلاء الوضع الزراعي المتخلف كافة الجهود لدعمه وتنشيطه.

  18. تنشيط وتفعيل ودعم الاندية والجمعيات الاهلية بكافة الوسائل الممكنة.

  19. بذل اقصى الجهود مع الجهات الرسمية ولا سيما منها مجلس الجنوب لدفع التعويضات المحقة للمتضررين من الاحتلال سواء لجهة اعادة البناء او الترميم.

  20. التأكيد على تأمين التواصل مع جناح المدينة الاخر، في بلاد الاغتراب والتفاعل مع ابنائنا المغتربين في كافة المجالات لتعزيز ارتباطهم بمسقط رؤوسهم وملاعب طفولتهم وربوع ذكرياتهم.

  21. بذل اقصى الجهود لاقامة اكبر مشروع اخضر لتشجير المدينة في كافة جهاتها.

  22. النضال من اجل احداث تنمية شاملة متوازنة في كافة احياء المدينة دون تمييز بين فئة واخرى عملا بقاعدة: "مدينة بنت جبيل لكل ابنائها وجميع ابنائها جنود اوفياء للدفاع عن كرامتها والحفاظ على مصالحها وصون حقوقها"

  23. تشجيع اقامة مشاريع انتاجية وزراعية وصناعية وسياحية وتقديم افضل التسهيلات لها كي تغني المدينة وتؤمن الفرص للعاطلين عن العمل.

  24. التصدي بكل جدية لاية تعديات على الاملاك العامة والمشاعات في المدينة ومنع اية تجاوزات للانظمة والقوانين المرعية من اية جهة كانت دون تساهل مع متجاوز او معتد ودون محاباة لمسيء او مخالف.

  25. منع الرشوة في دوائر البلدية والقضاء على الفساد والافساد مهما كان نوعه ومحاربة المحسوبية على كافة الصعد.

  26. الحفاظ على المال العام وعلى موارد البلدية وعدم التفريط بأي قرش منها وصرف هذا المال على المصلحة العامة تحت رقابة شديدة للحؤول دون اي هدر مهما كان حجمه وعدم اجراء اية تلزيمات لاي مشروع مهما صغر الا بالمناقصة بكل مصداقية وشفافية وضمن الانظمة والقوانين المرعية.

  27. التنسيق مع المشرفين على الاوقاف لابقاء هذه الاوقاف تابعة لبنت جبيل يصرف ريعها وانتاجها على مشاريعها الخيرية وحاجاتها الانسانية.

  28. السعي لتكوين هيئة رعاية للمجلس البلدي العتيد ، يستفيد المجلس من خبراتها وتوجيهاتها ويصوب عمله وفق ارشاداتها ايمانا باهمية التفاعل الديمقراطي بين فعاليات المدينة وطاقاتها.

  29. العمل مع البلديات الاخرى لتكوين اتحاد بلديات في المنطقة تعزيزا للتعاون بينها استنهاضا لحالة وطنية على الصعد الثقافية والاجتماعية والعمرانية والصحية والتربوية والاقتصادية لما فيه خير ومنفعة المنطقة بكاملها.

 

ايها الاخوات والاخوة المناضلون

ان الانتصار العظيم الذي تحقق بتحرير ترابنا الوطني الطاهر على ايدي المقاومة الاسلامية والوطنية الباسلة محتضنة من جماهير شعبنا المناضل مدعومة من جيشنا الوطني ومن العهد وسيده، لا يمكن ان يصان ويحصن الا بتحرير الانسان من العوز والجوع، من الاستلاب والهيمنة، من مصادرة ارادته واغتيال اماله. فالشعوب الحرة هي وحدها القادرة على تعزيز انتصاراتها وحماية اوطانها وبناء مجتمعاتها وصون كرامتها. اما المقهورون، اللاهتون وراء الرغيف، المستلبو الارادة، المستهدفون بلقمة العيش، فانهم لا يعززون انتصارا ولا يحمون وطنا ولا يبنون مجتمعا، ولا يسطرون تاريخا"..

وانطلاقا من هذا الايمان فقد عقد افراد لائحة بنت جبيل المستقلة العزم على تلبية نداء هذا الاستحقاق الوطني، وخوض معركة الانتخابات البلدية بروح رياضية منفتحة على جميع القوى الشريفة المجاهدة من اجل رفعة مدينتنا المكافحة.

اخواننا ابناء بنت جبيل الكرام

 ان زمن تهميش مدينتنا قد ولى، وبجهدكم تعيدون اليها وجهها المشرق عاصمة للتحرير ومنارة للفكر والوطنية. فلنزين اصواتكم الداعية للاصلاح والتغيير والانماء صناديق الاقتراع في التاسع من ايلول.وليرتفع نداؤكم عاليا للدفاع عن بنت جبيل : أميرة الانتظار" وعن حرية الانتخابات وحقوق المواطن وشرف التنافس الحر الديمقراطي لخدمة قضايانا وصون مصالحنا والذود عن كرامتنا. ولتكن وقفتكم عزيزة عزة اجدادنا عظيمة عظم تاريخنا.

عشتم وعاشت بنت جبيل وعاش لبنان

لائحة بنت جبيل المستقلة

بنت جبيل 28/08/2001

 

 
 
 

 
 
     إبحث في موقع بنت جبيل

 

Home - English Contact Us Bint Jbeil Guide Guestbook Bint Jbeil E-mail Bint Jbeil News Home -  Arabic