لقاء بري نصر الله يؤكد التحالف
2 لـ”أمل” ولـ”حزب الله” في البلديات الكبيرة
وعضو لكل منهما في المجالس الصغيرة


السفير (الجمعة، 31 آب 2001)


 

أكدت حركة “أمل” و”حزب الله”، “الالتزام بالتحالف الثابت بينهما” في ما يتعلق بالانتخابات البلدية والاختيارية، وشددا على “وحدة الصف وتماسك الجبهة الداخلية وتغليب روحية التفاهم والتعاون بين المؤسسات لإنقاذ الوضع الاقتصادي”.

عقد مساء أمس الأول، اجتماع بين قيادتي الحركة والحزب، في مقر رئاسة المجلس النيابي في عين التينة، وذلك في إطار اللقاءات الدورية التي تجري بينهما. حضر عن حركة “أمل” رئيس المجلس النيابي نبيه بري، والنائبان أيوب حميد وعلي حسن خليل، وعن “حزب الله” حضر الأمين العام السيد حسن نصر الله، النائب محمد رعد، المستشار السياسي للأمين العام حسين الخليل ومسؤول منطقة الجنوب الشيخ نبيل قاووق.

وفي معلومات عن الاجتماع ان المجتمعين استعرضوا تطورات الوضع في المنطقة وتوقفوا أمام الهجمة الإسرائيلية التي تستهدف الشعب الفلسطيني وقياداته وأدانوا “إرهاب الدولة الذي تمارسه إسرائيل والذي يشكل حلقة جديدة من حلقات العدوان المتمادي ضد الشعب الفلسطيني”. ودعوا الى “بلورة موقف عربي داعم للانتفاضه الباسلة”.

وحسب المعلومات انه في الموضوع الداخلي، جرى التأكيد على وحدة الصف وتماسك الجبهة الداخلية وتغليب روحية التفاهم والتعاون بين المؤسسات لإنقاذ الوضع الاقتصادي.

“كما تم في الاجتماع تقييم للمرحلة الماضية المتعلقة بالتحضير للانتخابات البلدية وثمّن الطرفان الخطوات التي تم إنجازها والتي سهلت التعاطي مع هذا الاستحقاق وأكدا الالتزام بالتحالف الثابت بينهما والمضي قدما بوضع آلياته موضع التنفيذ مع حرص أكيد على توسيع قاعدة المشاركة الشعبية وإتاحة الفرصة أمام العائلات للمساهمة في العمل التنموي”.

وتقرر ان تكون مشاركة الحزب والحركة بعضوين في المجالس البلدية الكبيرة وعضو لكل منهما في المجالس البلدية الصغيرة، كما اتفق على استمرار الاتصالات بين الطرفين لإنجاح الخطوات المقررة.

من جهته، توقع النائب عبد الله قصير خروج لوائح تزكية يصعب اختراقها في معظم القرى المحررة بعد لقاء بري نصر الله، لكنه أشار الى احتمال حدوث معارك انتخابية في بعض البلدات لا سيما حولا وبعض القرى التي يتواجد الحزب والحركة فيها بشكل نسبي.

 
 
 

 
 
     إبحث في موقع بنت جبيل

 

Home - English Contact Us Bint Jbeil Guide Guestbook Bint Jbeil E-mail Bint Jbeil News Home -  Arabic