واقع المجالس البلدية في المناطق الجنوبية المحررة
رميش

اللواء (الأربعاء، 17 تشرين أول - أكتوبر 2001)

هيثم زعيتر

رميش

رميش: وهي احدي بلدات قضاء بنت جبيل ذات الأغلبية المسيحية، يتألف مجلسها البلدي من 15 عضواً، وقد انتخب العميد ابراهيم الحاج رئيساً، وشكري طانيوس نائباً للرئيس.

ويقول رئيس البلدية العميد ابراهيم الحاج: كما وعدنا قبل العملية الإنتخابية انه اعتباراً من صدور النتائج سنجعل الإنتخابات من الماضي وسنمد يدنا لمنافسينا، ونترك جانباً الحسب والنسب والقربة والعائلية والمحسوبية والمصالح الخاصة، ونعمل سوية لمصلحة البلدة وتنميتها ورفع الحرمان شبه الكامل الذي سببه الإحتلال الإسرائيلي الغاشم والغياب القسري للدولة، وذلك بمساعدة الدولة ومجلس الجنوب والجمعيات الخيرية والمؤسسات المانحة والإمكانات الفردية. ومستفيدين من الخبرات والقدرات المهنية والتقنية لدي ابناء البلدة.

وعن البرنامج المنوي تنفيذه أوضح الحاج أنه يشمل: البني التحتية: من مياة، كهرباء، صيانة الطرقات وتأهيلها شق طرقات جديدة، والهاتف. البيئة: من النفايات والتحريش. التربية: من ايجاد مدرسة مهنية، تعزيز المدارس الثانوية والتكميلية الموجودة. الحياة الإجتماعية: مثل النوادي الثقافية والرياضية والكشفية والإجتماعية. اضافة الي ايجاد فرص عمل: مثل الصناعات الخفيفة، وصناعات زراعية منزلية، تشجيع الزراعة ودعمها. تعزيز التواصل مع المحيط والتواصل بين المقيمين حاصل، ولكن بسبب الاحتلال هاجر من البلدة والمحيط قسم كبير من الأهالي سنعمل لاعادتهم وخلق التواصل بينهم.


 
 

 
    

 
Home - English Contact Us Bint Jbeil Guide Guestbook Bint Jbeil E-mail Bint Jbeil News Home -  Arabic