زار بلدية بنت جبيل في اطار جولته 
دو ميستورا: المساعدات للجنوب ستستمر 

النهار (الخميس، 8 تشرين ثاني - نوفمبر 2001)

بنت جبيل - "النهار": 

دو ميستورا يشرح خرائط الألغام في بنت جبيل
 

     واصل الممثل الشخصي للامين العام للامم المتحدة في جنوب لبنان ستيفان دو ميستورا جولته في المناطق الجنوبية المحررة. وزار امس بنت جبيل، يرافقه المسؤول عن العلاقات الانسانية لدى القوة الدولية في الناقورة الكولونيل راكيش بهاردراج، ومدير قسم المعلومات في مكتب نزع الالغام التابع للامم المتحدة محمد احمد، ومساعده في مكتب بيروت جورج نصر وعدد من المرافقين الشخصيين. 

وتوقف في بلدية بنت جبيل، حيث استقبله رئيس البلدية فياض شرارة واعضاء المجلس البلدي، في حضور قائمقام بنت جبيل ابرهيم درويش، ورؤساء البلديات في قرى قضاء بنت جبيل وبلداته. وألقى دوميستورا كلمة اعرب فيها عن سروره بزيارة بنت جبيل للمرة الاولى، وقال: "كنت على اطلاع دائم على كل شؤون الجنوب وشجونه. وها انا اليوم معكم شخصياً لسببين، الاول انني مسرور بحصول الانتخابات البلدية بطريقة نزيهة وديموقراطية بعد انقطاع 38 عاماً، والثاني لاطلعكم على ان هناك اتفاقاً بين لبنان والامارات العربية لنزع الألغام في الجنوب، علماً ان هذه المنطقة تأثرت كثيراً بوجود الالغام في اراضيها". 

اضاف: "بما انكم، انتم المجالس البلدية المنتخبة، همزة الوصل بين المواطن والسلطة، جئت اليوم لاسمع صوتكم كي انقله بدوري الى المجتمع الدولي. زيارتي هذه لن تكون عابرة وازودكم ارقاماً هاتفية للتواصل. ويجب التركيز على اعطاء الاولوية للمشاريع الاساسية، اذ ان بناء المجتمع يبدأ في المنزل، ويجب تقديم مشاريع مدروسة لعرضها على الجهات الداعمة، ومنها البنك الدولي وبرامج الامم المتحدة، لتزويدكم المال اللازم. لانريد العمل كالبعثات التي جاءت ونظمت تقارير على الاوراق. نريد عكس ذلك، اي وضع خطة وتنفيذها مباشرة". 

واكد "ان المساعدات الطبية والانسانية والمدرسية التي قدمتها القوة الدولية للمواطنين في الجنوب ستستمر، حتى لو تقلّص عديد هذه القوة الى الفي جندي". ورحب شرارة بدو ميستورا، وشدد في كلمته على ضرورة ازالة الالغام "التي حصدت حتى الآن عشرات المواطنين الابرياء". 

من جهته، اكد القائمقام درويش في كلمته "حرص القائمقامية على التعاون الكامل والجاد مع الهيئات الدولية التابعة للامم المتحدة"، منوهاً بالجهود والخدمات الانسانية التي قدمتها القوة الدولية". وعدد المشكلات التي تعانيها المنطقة، متمنياً التعاون في ازالة الالغام وايجاد فرص عمل جديدة الى مطمر للنفايات والصرف الصحي. 

ودار حوار بين دو ميستورا ورؤساء البلديات تركز على العمل للمساعدة في "انجاز مشاريع حيوية ومهمة، هي من اولويات المنطقة". وسلمهم نسخاً عن خرائط تبين مواقع الالغام الاسرائيلية في بنت جبيل ومحيطها. 

 

§ وصـلات:

 

 

 
    
Home - English Contact Us Bint Jbeil Guide Guestbook Bint Jbeil E-mail Bint Jbeil News Home -  Arabic