عمال اسرائيليون بحراسة أمنية اجتازوا "الخط الأزرق"
الأمم المتحدة سجلت 6 خروق جوية 

النهار (الأربعاء، 21 تشرين ثاني - نوفمبر 2001)

الشهيد عامر كلاكش

لوحة رفعت على مسافة 100 متر من الحدود الدولية، حيث فجر المقاوم كلاكش نفسه في قافلة عام 1983 

اكد مركز الامم المتحدة للاعلام في بيروت ان 13 طائرة حربية اسرائيلية خرقت "الخط الازرق" 6 مرات الاثنين الماضي.

اصدر المركز امس البيان الآتي: "تتواصل ويا للاسف الخروق الجوية الاسرائيلية للخط الازرق، رغم نداءات الامم المتحدة المتكررة لوضع حد لها. وقامت 13 طائرة حربية اسرائيلية بستة خروق للخط الازرق وداخل الاجواء اللبنانية الاثنين 19 تشرين الثاني الجاري. وسمع خرق جدار الصوت في بيروت وجنوب لبنان. واعرب السيد ستيفان دو ميستورا، الممثل الشخصي للامين العام للامم المتحدة في جنوب لبنان عن قلقه البالغ لعدم مساعدة هذه الخروق على تفادي تدهور الوضع المتأزم اصلاً. 

وجدد ممثل الامين العام مناشدة السلطات الاسرائيلية وضع حد لهذه الخروق الجوية واحترام الخط الازرق احتراماً كاملاً".

من جهة اخرى، افاد مراسل "النهار" في حاصبيا ان عمالاً اسرائيليين يحرسهم خمسة جنود، شوهدوا يعملون عند جسر نهر الخرار من جهة الاراضي اللبنانية، فيما الجنود يقفون في الجانب الآخر من السياج، واستمر ذلك اكثر من ساعة.

وفي مزارع شبعا المحتلة سجل تحليق كثيف للطوافات الاسرائيلية، كما حلقت طائرات حربية فوق مرتفعات العرقوب، فيما كانت الورش الاسرائيية تعمل على تدشيم المواقع وتحصينها.

وعلى بعد 100 متر من مستوطنة المطلة، رفع "حزب الله" لوحة تحمل صورة المقاوم الشهيد عامر كلاكش "ابو زينب" الذي فجّر نفسه في قافلة اسرائيلية في ذلك المكان عام .1983 ووضع ذووه اكاليل وباقات ورد عند اللوحة التي تحمل رسمه واسمه في مناسبة "يوم الشهيد".

واوردت مراسلة "النهار" في بنت جبيل ان الاسرائيليين نفذوا ليل الاثنين، طوال ساعتين، رمايات بالذخيرة الحية عند معبر تربيخا. وسمعت في المناطق الحدودية المجاورة اصداء انفجارات ورمايات رشاشة. 

 

§ وصـلات:

 

 
 

 
    

 
Home - English Contact Us Bint Jbeil Guide Guestbook Bint Jbeil E-mail Bint Jbeil News Home -  Arabic