حفل إفطار جمعية المبرات
السيد فضل الله: "لنحب حتى الذي يتحدانا بالشر"

السفير (الأربعاء، 21 تشرين ثاني - نوفمبر 2001)

السيد محمد حسين فضل الله في جمعية المبرات

السيد فضل الله متحدثاً في حفل إفطار المبرات

رأى المرجع الشيعي السيد محمد حسين فضل الله أن مسألة الحرب على أفغانستان “لم تكن إلا حربا نفسية يراد من خلالها تنفيس كل الاحتقان الذي عاشه الشعب الأميركي.. لأننا لا نجد أي منطق حضاري يبررها ولو بنسبة واحد في المئة”. 

ودعا فضل الله الى الحب الذي “تعلمنا إياه كل الأديان، وحتى أن نحب الذي يتحدانا بالشر لإفهامه أن الكراهية تكلفه كثيرا إن لم يكن في الحاضر فسوف تكلفه في المستقبل”. 

وأكد فضل الله في الإفطار السنوي لجمعية المبرات الخيرية الذي أقيم في مبرة السيدة خديجة الكبرى أنه “قد يكون ما حدث في أميركا إرهابا، ولكن المسألة في الارهاب هناك لم تكن في مفهومه اللاإنساني وانما المسألة أن الضعفاء أصبحوا يعيشون الإحساس بتحدي الأقوياء سواء كانت الوسائل شرعية أم غير شرعية. 

وتابع فضل الله “نحن رفضنا ما حدث لأننا نرفض أن تعارض أميركا بهذه الطريقة ولكن المشكلة أن أميركا لا تريد أن تدرس الخلفيات”، وأشار الى أن المنطق الأميركي هو أن كل موقف ضد اسرائيل هو إرهاب ومن هنا إن مسألة اعتبار المقاومة في لبنان إرهاب هي لكي لا يضغط على اسرائيل من خلال لبنان”. 

وختم فضل الله بدعوة “كل هذا الشرق وحتى في أميركا اللاتينية وداخل أميركا وأوروبا حيث يجوع الناس الى التحدث بطريقة إنسانية والى الشعور بأننا نملك أن نخطط لا أن نكون جزءا من خطة الآخرين”. 

حضر الإفطار ممثل رئيس الجمهورية الوزير أسعد دياب والنائب علي الخليل ممثلا الرئيس نبيه بري والوزير بشارة مرهج ممثلا الرئيس رفيق الحريري، الرئيس سليم الحص وأمين عام حزب الله السيد حسن نصر الله والرئيس حسين الحسيني والرئيس رشيد الصلح ونواب وشخصيات حزبية وسياسية ودبلوماسية. 

بعد آيات من القرآن الكريم عرض الكفيف يوسف دحنون من مؤسسة الهادي للإعاقة السمعية والبصرية لمعاناة المكفوفين في لبنان، ثم أشار مدير عام جمعية المبرات الخيرية الدكتور محمد باقر فضل الله الى الحرب الاقتصادية التي تحاصر الأيتام والفئات الاجتماعية المسحوقة، متطرقا الى تجربة المبرات ومدارسها. وقبل كلمة فضل الله كانت وصلة لأطفال وزهرات الجمعية. 

من جهة أخرى دعت اللجنة النسائية في جمعية المبرات الخيرية الى حضور إفطارها السنوي بحضور السيد محمد حسين فضل الله غروب السبت المقبل في مجمع السيدة خديجة الكبرى، ثانوية الكوثر في بئر حسن.

 

§ وصـلات:

 

 
 
 

 
    

 
Home - English Contact Us Bint Jbeil Guide Guestbook Bint Jbeil E-mail Bint Jbeil News Home -  Arabic