السفير النروجي في الجنوب مودعاً:
"حزب الله" مقاومة شرعية

النهار (الأربعاء، 21 تشرين ثاني - نوفمبر 2001)

مرجعيون - "النهار":

السفير النروجي ايد في ابل السقي
 

     اعلن السفير النروجي في سوريا ولبنان فيكلايك ايد ان "اللبنانيين كانوا ضحية الارهاب والخروق العدائية، وحزب الله هو مقاومة شرعية ولا يمكن ان نضعه في خانة الارهاب الدولي، وموقفي هذا يتماشى مع موقف الحكومة اللبنانية".

زار السفير ايد، ترافقه عقيلته ووفد، الجنوب والمواقع السابقة لكتيبة بلاده التي عملت في اطار القوة الدولية نحو 20 عاما. ولبى دعوة رياض ابو سمرا الى الغداء في "مجمع دانا السياحي" في ابل السقي، وسبق الغداء لقاء مع رؤساء البلديات والمخاتير حضره قائمقاما مرجعيون وحاصبيا سمعان عطوي ووليد الغفير والمتروبوليت الياس كفوري وشخصيات. 

وقال ايد: "انني اعرف المنطقة والناس منذ زمن بعيد، فقد كان لنا في هذا البلد جنود وكانت لهم علاقات انسانية جيدة مع الاهالي، وشعرت بالعاطفة حيال اهل هذه البلدة وسررت كثيرا برحيل القوات الاسرائيلية. ولدينا امل كبير في ان يحل الازدهار والخير في هذه المنطقة". واشار الى تأخر وصول المساعدات من الدول المانحة الى لبنان وقال: "ان تأهيل الجنوب واعادة اعماره لم يكونا بالسرعة المطلوبة التي نتمنى ولكن لدينا امل في تحقيق الاعمار. ان زيارتي هذه وداعية لانني على وشك الانتهاء من دوري كسفير والمكان الوحيد الذي رغبت في ان ازوره قبل مغادرتي هو بلدة ابل السقي ومنطقة عمل الكتيبة النروجية، ورغم انتهاء عمل الكتيبة لا تزال لدينا مشاريع مختلفة في المنطقة، فالنروج تساعد اللاجئين الفلسطينيين عبر الاونروا كما تساعد الصليب الاحمر اللبناني".

وردا على سؤال قال: "اللبنانيون كانوا ضحية الارهاب والخروق العدائية، وحزب الله هو مقاومة شرعية ولا يمكن ان نضعه في خانة الارهاب الدولي، وموقفي هذا يتماشى مع موقف الحكومة اللبنانية".

 

§ وصـلات:

 

 
    
Home - English Contact Us Bint Jbeil Guide Guestbook Bint Jbeil E-mail Bint Jbeil News Home -  Arabic