رمضان كريم
السيد فضل الله: وكأنه ممنوع ان يبقى لبنان قويا

السفير (السبت، 24 تشرين ثاني - نوفمبر 2001)

شكلت الافطارات الرمضانية مناسبة لإعلان المواقف تجاه القضايا الراهنة ولا سيما منها قضية اتهام المقاومة بالارهاب والوضع الاقتصادي، والاقتراحات الاميركية بشأن الدولة الفلسطينية. 

- السيد محمد حسين فضل الله انتقد بعض الاصوات الداعية الى تنظيم الحدود لإثبات لبنانية مزارع شبعا في هذه المرحلة الدقيقة التي تثقل سوريا بجبال من الضغوط، ودعا الى اخراج سوريا من هذا المأزق وعدم زج الجيش في دوامة المطالبة بإدخاله الى الجنوب ثم انتزاع سلاح المقاومة وكأنه ممنوع ان يبقى لبنان قويا في وجه اسرائيل وان يقلق اهل المستوطنات من المقاومة على الحدود. 

واعتبر فضل الله خلال مداخلة ألقاها في افطار مبرة الإمام علي في معروب بدعوة من جمعية المبرات الخيرية ان اتهام المقاومة بالارهاب وتصنيف الانتفاضة في الخانة نفسها يأتي في اطار الممنوعات الاميركية ان يكون هناك اقوياء. 

وتحدث مدير المبرات السيد علي حسين عن دور المبرات ورسالتها الخيرية التربوية معلنا ان المبرات تؤوي ثلاثة آلاف وثلاثمئة يتيم وأربعة عشر ألفا وثلاثمئة تلميذ وثلاثمئة معوق. 

- النائب عمار الموسوي رأى في كلمة ألقاها في حفل افطار اقامته هيئة دعم المقاومة الاسلامية في بعلبك ان الولايات المتحدة عندما تلجأ الى ادراج المقاومة على لوائح الارهاب فإنها لا تستهدف حزبا بعينه ولا حركة بعينها وانما كرامة الأمة. 

- النائب حسين الحاج حسن ذكّر في كلمة ألقاها في حفل افطار هيئة دعم المقاومة في بلدة سحمر، بسلاح الكاتيوشا الذي استخدم ابان عدوان “عناقيد الغضب” العام 1996، وقال ان الهجوم السياسي الاميركي في لوائح الارهاب لن يخيفنا ولن يرعبنا. 

- من ناحيته مسؤول منطقة الجنوب في حزب الله الشيخ نبيل قاووق اشاد في حفل افطار هيئة دعم المقاومة في البازورية بالموقف اللبناني دولة وشعبا وجيشا في وجه الهجمة الاميركية على المقاومة، واعتبر ان “اللا” اللبنانية تؤسس لمزيد من اللاءات العربية وتسقط اهداف الضغط الاميركي.

 

§ وصـلات:

 

 
 

 
    

 
Home - English Contact Us Bint Jbeil Guide Guestbook Bint Jbeil E-mail Bint Jbeil News Home -  Arabic