رمضان كريم 
السيد فضل الله:
"فرضوا على الإنسان المقهور أن يصبح إرهابياً"

السفير (الثلاثاء، 27 تشرين ثاني - نوفمبر 2001)

رأى السيد محمد حسين فضل الله في حفل إفطار جمعية المبرات الخيرية في بلدة سحمر ان الكثيرين ممن يتحدثون عن الإرهاب هم صنعوا للإرهاب أمنيته وفرضوا على الإنسان المقهور أن يصبح إرهابيا. وقال إنهم يتحدثون عن النتائج ولا يتحدثون عن المقدمات التي تدينهم بإرهاب سياسي واقتصادي وأمني من خلال العنصرية التي زرعوها في الإنسان الغربي عبر الإعلام والشحن الطائفي. 

وتساءل فضل الله عما إذا كنا نخاف أن نكون أقوياء، وقال ربما أدمنّا أجهزة الطوارئ وأجهزة المخابرات لأن الإنسان يخاف أن يجد نفسه متلبسا بأنه يفكر بحرية. وأضاف: علينا أن نكون أحرارا في خطواتنا لأن الإنسان عندما يكون حرا يصنع الحرية. 

رئيس جمعية المبرات هاني عبد الله اعتبر في كلمته ان المبرات تعد من الجمعيات القليلة جدا في لبنان بتنوع أهدافها من الشأن التربوي الرعائي الى الشأن التعليمي والأكاديمي والمهني إلى الشأن الصحي والثقافي والاجتماعي، كما أنها من الجمعيات القليلة التي حرصت في عملها على الإنماء المتوازن بين المناطق. 


- نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم دعا إلى كف يد أميركا عن لبنان وتدخلاتها السياسية في المنطقة ورعايتها الإرهاب الصهيوني. وقال في حفل إفطار هيئة دعم المقاومة الإسلامية في صيدا، إذا استسلمنا لهذا الإرهاب فإنه سيزيد في قمعنا ولن يبقي لنا شيئا، مؤكدا أنه لولا استمرار المقاومة وبقائها على جهوزيتها وحضورها بكامل إمكاناتها ولولا معرفة العدو أن المقاومة له بالمرصاد في الجنوب لتحول انتهاك الأجواء والمياه الإقليمية الى عدوان واسع ضد القرى اللبنانية، والى تصفية حسابات في العمق اللبناني بحجة ان المقاومين في لبنان هم الذين يخططون للعمليات التي تجري في فلسطين المحتلة. ورأى ان التهدئة التي تطالب بها أميركا في الجنوب هدفها إيقاف المقاومة وإدخالها في متاحف التاريخ. ودعا الى عدم انتظار إسرائيل كي تعطينا مزارع شبعا منحة، مشيرا الى انهم يطلبون منا أن يسقط لبنان قوته ليكون معزولا وضعيفا في مواجهة الاستحقاقات المقبلة. 

- المعاون التنفيذي للأمين العام لحزب الله السيد حسين الموسوي قال في حفل إفطار هيئة دعم المقاومة الإسلامية في النبي شيت: ان المقاومة هي سلاح العرب ومصدر قوتهم في مواجهة العدو الصهيوني، ولا إمكانية لوطن ومستقبل لأمة من دون المقاومة. 

ودعا الى الاستعداد لمواجهة كل الهجمات الثقافية والإعلامية والعسكرية وألا نعيش حالة استسلام أمام الاستكبار العالمي. 


- النائب نبيل البستاني اعتبر ان أي تهمة توجه إلى حزب الله هي تهمة زور توجه إلى كامل الشعب اللبناني، وأكد في حفل إفطار أقامه النادي الرياضي الجية على ضرورة التمييز بين الإرهاب الذي هو اعتداء بغير حق والمقاومة القائمة على حق مشروع ومعترف به دوليا. ودعا الى التمسك بمبدأ استعادة كامل أرضنا، مطالبا المجتمع الدولي بتفهم قضية الوضع اللبناني. 


- مؤسسات الإمام موسى الصدر أحيت إفطارها السنوي في مركزها في صور واستضافت فيه أطفال المؤسسات الرعائية في مختلف المناطق اللبنانية، وشارك في الإفطار السيدة رباب الصدر شرف الدين والسيد صدر الدين الصدر وأعضاء في الجمعية والمسؤولون عن الأنشطة في المؤسسات ووفد من البنك اللبناني الفرنسي راعي الحفل. وساهمت معظم المؤسسات المشاركة في تقديم فقرات من وحي المناسبة توزعت بين الأناشيد والتمثيليات والابتهالات الرمضانية والاسكتشات. 


- أقامت رابطة مخاتير قضاء صور حفل إفطارها السنوي في مطعم القلعة الحوش بحضور النائبين علي الخليل وعبد الله قصير وقائمقام صور حسين قبلان ورئيس بلدية صور عبد المحسن الحسيني وانتقد رئيس الرابطة خليل زين الضريبة المالية على المختارين مطالبا بالإفراج عن الموازنة السنوية للقرى التي لا توجد فيها بلديات. 


- أقام رئيس بلدية اللويزة إبراهيم حيدر إفطارا رمضانيا في مطعم <<اللامب هاوس>> المنارة على شرف رؤساء بلديات ومخاتير منطقة الريحان في الجنوب. وألقى رئيس مجلس الجنوب المحامي قبلان قبلان كلمة وعد فيها بتقديم المزيد من الخدمات للجنوب المحرر. 


- أقامت جمعية الفنانين اللبنانيين للرسم والنحت سحورا رمضانيا في خيمة نادي الشقيف النبطية تخلله تكريم للمستشار الإعلامي للجمعية الزميل محمد العاصي. 

 

§ وصـلات:

 

 
 

 
    

 
Home - English Contact Us Bint Jbeil Guide Guestbook Bint Jbeil E-mail Bint Jbeil News Home -  Arabic