حولا تعترض على "وقف التعيينات"
وجسر "ترابي" في الجرمق!

السفير (الأربعاء، 5 كانون أول - ديسمبر 2001)

كامل جابر

طالب رئيس بلدية حولا رفيق نصر الله وزير الداخلية ونواب الجنوب باتخاذ إجراءات سريعة لاستثناء البلديات في القرى المحررة من مفعول قرار مجلس الوزراء بمنع التعيينات، وقال “ان هذا الإجراء الذي تبلغت بلديات المناطق المحررة انه يشملها، يعني فرض الشلل التام عليها، خاصة ان معظمها شبه معطل منذ أكثر من 25 عاما كبلدية حولا التي لا تضم أي شرطي او كاتب او أمين صندوق او أي كادر وظيفي آخر”. 

وأضاف “ان مفاعيل هذا القرار تعني ان البلديات المعنية ستظل بلا أدوات تنفيذية، ومشلولة تماما، مما يعني أيضا ان دورها سيكون معطلا”. 

على صعيد آخر، بدأت في حولا وبالتعاون مع مجلس الجنوب، ورشة تأهيل واسعة يرعاها المجلس لإقامة جدران الدعم واسوار للبيوت وتأهيل الساحات العامة في إطار البدء بتنفيذ المخطط التوجيهي للبلدة حيث تعهد مجلس الجنوب القيام بدعم العديد من المشاريع التي تحتاج البلدة إليها. 

واختار المجلس البلدي مقرا مؤقتا له ريثما يتم الانتهاء من إعداد التصاميم النهائية للقصر البلدي المتوقع ان يوضع له حجر الأساس في شهر آذار القادم. 

جسر الجرمق 

الجسر "الترابي" الجديد في الجرمق

أبصر جسر الجرمق (قضاء جزين) النور بعد انقطاع استمر اكثر من تسعة اشهر، بعدما تسبب عبور الشاحنات الناقلة للرمول بكثافة عليه، في هدم احدى قاعدتيه ثم سقوطه.

وقد قامت مؤخراً احدى الورش ببناء جسر بديل من الاسمنت،على نفقة وزارة الاشغال العامة بطول ثمانية امتار وعرض ستة امتار، يحده من الجانبين دفاع من الباطون والحديد. وقد وضع الجسر في الخدمة منذ نحو اسبوع، من دون استكمال مواصفاته ومن دون تعبيده، ومن يعبره بسيارته او شاحنته عليه السير بحذر، على طبقة من الأتربة والوحول تمتد من اوله حتى آخره. ثم على جانبيه. وهي حلت مكان الزفت الذي يجب ان يوصل طرفيه بالطريق الرئيسية بين كفررمان والنبطية، من جهة، والعيشية والريحان وجزين من جهة ثانية.

 

§ وصـلات:

 

 
 

 
    
Home - English Contact Us Bint Jbeil Guide Guestbook Bint Jbeil E-mail Bint Jbeil News Home -  Arabic