رمضان كريم 
"حزب الله": تصرفات باتل غير لائقة

النهار (الأربعاء، 12 كانون أول - ديسمبر 2001)

* اقامت التعبئة التربوية لـ"حزب الله" افطاراً في صيدا تحدث فيه نائب الامين العام للحزب الشيخ نعيم قاسم وقال "كلام السفير الاميركي واتهامه لرئاسة الجمهورية يعبران عن تصرفات غير مؤدبة وغير لائقة. ان حزب الله لن يخضع للابتزاز الذي تمارسه اميركا ومن يؤيدها في مسارها واعمالها ولن تؤثر علينا هذه اللوائح حتى لو ادرجوا اسماءنا ومقاومتنا في اي موقع من المواقع وفي اي تعبير من التعابير، ولن نتنازل عن حقنا، ونحن مستمرون في هذا النهج من المقاومة ولن نرد على تهديدات فارغة من المضمون وتمارس علينا يومياً من اجل اسقاطنا معنوياً والتأثير على مؤيدينا ولايجاد مناخ دولي ضاغط علهم يحققون عبر لوائح التهديد ما يوفر عليهم اللجوء الى اساليب اخرى لا تكون مضمونة في حل مشكلاتهم". 

اضاف: "ان الادارة الاميركية هي الارهابية لانها تدعم الكيان الصهيوني سياسياً ومادياً ومعنوياً وبأحدث الاسلحة لقتل الابرياء وفرض الحلول، ولا حل ولا خيار لنا امام الانحياز والتآمر والعدوان الدولي الا بمقاومة المحتل، وهذه القوة سنحافظ عليها وسنزيد منها وسنكون دائماً في اعلى استعداداتنا لمواجهة كل الاحتمالات". 

* اقامت جمعية متخرجي المقاصد الاسلامية في بيروت افطاراً في فندق كورال بيتش برعاية السيدة نازك الحريري وحضور الرئيس رشيد الصلح ومفتي الجمهورية الشيخ محمد رشيد قباني وعدد من النواب والسفراء وشخصيات رسمية وسياسية ونقابية. 

وتحدث على التوالي رئيس الجمعية محمد غزيري وقباني الذي اشاد بجهود الرؤساء الثلاثة. 

* اقام الرئيس العام للرهبانية المارونية الاباتي اثاناثيوس الجلخ افطاراً في معهد النورث ليبانون كولدج في زغرتا، حضره وزير الاشغال العامة والنقل نجيب ميقاتي والنائب فايز غصن، ورئيس بلدية زغرتا - اهدن جورج واكيم يمين وفاعليات. 

وألقى الجلخ كلمة اعتبر فيها "ان كل دير هو بيت لكل لبنان"، شاكراً للمسؤولين عن الدير هذه المبادرة، "لانها مبادرة خير ولا سيما اننا نصبو الى مجتمع متلاحم، منفتح بمحبة واخوة، لان لبنان لا يبنى الا على هذه الروح". 

وألقى ميقاتي كلمة قال فيها: "اننا في لبنان نختلف عن كل بلدان العالم، فمسلمو لبنان ليسوا كمسلمي الشرق ومسيحيو لبنان ليسوا كمسيحيي الغرب، والسبب هو التفاعل بيننا". 

* اقامت "جمعية مار يوسف الخيرية" افطاراً في كنيسة مار يوسف - برج حمود، في حضور الشيخ حسن شحادة ممثلاً مفتي الجمهورية ومدير المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى الشيخ محمود فرحات ورئيس بلدية برج حمود انترانيك مصرليان واعضاء المجلس ومدير اتحاد بلديات المتن مخايل نصير وفاعليات. 

وتحدث كاهن الرعية الاب سمير نصار عن التعايش في برج حمود بين الارمن والشيعة والمسيحيين. وقال: "نحن عائلة وسنبقى عائلة واحدة"، مشيراً الى ان "قداسة البابا اهتم بالموضوع ودعا هذه السنة المسيحيين الى الصوم مع المسلمين يوم الجمعة المقبل". 

* اقام النائب وليد عيدو افطاراً على شرف مخاتير بيروت في فندق فرساي، في الحمراء حضره وزير الاعلام غازي العريضي والنواب: محمد قباني وعاطف مجدلاني وجان اوغاسبيان وآغوب قصارجيان وغنوة جلول وعدنان عرقجي وباسم يموت وعضو مجلس بلدية بيروت سليم عيتاني ورئيس اتحاد عائلات بيروت امين عيتاني وفاعليات. 

وتحدث عيدو فانتقد كلام السفير الاميركي فنسنت باتل وقال: "انه امر مستغرب لا يمت الى اللياقة بصلة، ويتعارض مع الاعراف الديبلوماسية والقانون الدولي وان تعرض السفير الاميركي لمقام رئيس الجمهورية هو ماس بالسيادة اللبنانية ونطالب مجلس الوزراء ببحث هذا الامر ووزارة الخارجية باستدعاء السفير باتل واتخاذ ما يلزم". 

* اقامت "جمعية الزهراء الخيرية الاسلامية" افطارا في زقاق البلاط تحدث فيه العلامة السيد محمد حسين فضل الله وقال: "تكمن مشكلتنا في اننا امة لا تخطط للمستقبل حتى على المستوى البعيد، ولذلك كانت ضحية سهلة لكل الذين يخططون. وعندما نتحرك في اللاخطة فلا بد من ان نكون الضحية لخطة الآخرين، ولذلك فان الاعداد الروحي والنفسي والسياسي والامني هو مسألة اساسية في كل ما ينبغي للامة ان تتحرك فيه، لا ان تكون المسألة مجرد شعارات وكلمات". 

* اقام مكتب المهن الحرة - دائرة الصحة المركزية في حركة "امل" افطارا لأكثر من مئة طبيب في مطعم "شواطينا" - صور. وحضر المسؤول التربوي عن الحركة في الجنوب عباس عباس. 

* اقام "تيار المستقبل" (هيئة الضاحية) افطارا في مطعم "رويال بلازا" - الروشة حضره الوزير بشارة مرهج ممثلا رئيس الوزراء والقى كلمة. 

* اقامت "جمعية المشاريع الخيرية الاسلامية" افطارا تكريميا لطلاب جامعيين واساتذة في طرابلس، تحدث فيه رئيس فرع الجمعية في الشمال طه ناجي. 

* اقامت منظمة التحرير الفلسطينية افطارا لأبناء عائلات الشهداء في "قاعة زياد الاطرش" في مخيم عين الحلوة، شارك فيه امين سر المنظمة العقيد خالد عارف ومسؤول شعبة حركة "فتح" في عين الحلوة المقدم ماهر شبايطة. 

* اقامت "الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين" سحورا في مقرها في مخيم عين الحلوة تكريما للاعلاميين في منطقة صيدا. وتحدث المسؤول عن اعلام "الجبهة" ابو علي طلال والمسؤول عنها في صيدا "ابو علي" حسن. 

* يقيم نادي "بيروت كوزموبوليتان روتاري كلوب" بالتعاون مع مطاعم "هارد روك كافي" غروب اليوم افطارا لـ50 يتيما من "مؤسسات الدكتور محمد خالد" وغداء لمناسبة حلول عيد الميلاد، الجمعة المقبل لـ50 يتيما من ميتم "زهرة الاحسان". 

 

§ وصـلات:

 

 
 

 
    

 
Home - English Contact Us Bint Jbeil Guide Guestbook Bint Jbeil E-mail Bint Jbeil News Home -  Arabic