العلامة السيد فضل الله:
هل يخطط بوش لحربه الثالثة في لبنان وسوريا؟

اللواء (السبت، 15 كانون أول - ديسمبر 2001)

اكد العلامة السيد محمد حسين فضل الله "ان اميركا لا تعترف بانسانية الشعب الفلسطيني ولا ترى له حقوقا ولا ترى في قتل مدنييه ارهابا بل الارهاب في قتل المدنيين الاسرائيليين الذين صادروا ارض فلسطين، ويؤكد الرئيس الاميركي جورج بوش مهددا ان سوريا ولبنان مثل طالبان اذا دعما حزب الله، والسؤال هل يخطط بوش ليخوض حربه الثالثة بعد فلسطين في هذين البلدين؟".

ورأى السيد فضل الله في خطبة الجمعة في مسجد الإمامين الحسنين "ان كلام بوش الذي قال فيه انه لو كان مكان شارون لفعل مثله يدل على ان الحرب ضد الفلسطينيين هي الحرب التي منحتها اميركا الشرعية على الطريقة الافغانية".

وقال: "السؤال: ما هو رد الفعل العربي والاسلامي في اجتماعاتهم السياسية..؟! انها الكلمات التي تتطاير في الهواء من دون معنى، والحقيقة التي لا بد ان يفهمها هؤلاء، انهم كلما تنازلوا او تخاذلوا اكثر كلما اطبقت عليهم الضعوط اكثر بتقديم التنازلات او بالقاء الرعب في صفوفهم ان يبادروا لاسقاط الانتفاضة اولا، او لمحاربة المجاهدين في اي موقع عربي او اسلامي وإلا..".

اضاف: "ثم.. ماذا عن التعيينات التي حلّت بعض المشاكل في ملء الشواغر في الادارة، ولكن لا يزال الجدل التقليدي حولها دائرا في اكثر من علامة استفهام عن الكفاءة وعن نظام المحاصصة وعن التعقيدات الطائفية والمذهبية.. مما يجعلنا ندمن هذا المرض اللبناني الذي يبقي البلد في دائرة الاهتزاز كلما برزت فرصة للاستقرار..".

 

§ وصـلات:

 

 
 

 
    

 
Home - English Contact Us Bint Jbeil Guide Guestbook Bint Jbeil E-mail Bint Jbeil News Home -  Arabic