إجتماع ومطالب لرؤساء بلديات صور
وفد بلديات بنت جبيل في مجلس الجنوب

السفير (الجمعة، 11 كانون ثاني / يناير 2002)

ثناء عطوي

رؤساء بلديات قضاء صور

رؤساء بلديات صور وقضائها خلال الاجتماع

* عقد رؤساء تسع عشرة بلدية في صور وقضائها اجتماعا موسعا في مقر مجلس صور البلدي بحثوا خلاله في أمور مشتركة تهم البلديات كافة، لا سيما مهام النهوض بالقرى والبلدات وتأمين الخدمات للمواطنين، وركز المجتمعون على ضرورة اقرار قانون اللامركزية الادارية واعلنوا عن سلسلة مطالب يحول عدم تنفيذها دون تحقيق عدد كبير من المشاريع الانمائية، مطالبين بدفع مستحقات البلديات من الصندوق البلدي المستقل سنويا ودفعة واحدة قبل نهاية كل عام. 

ودعا المجتمعون وزارة الاشغال العامة الى القيام بواجباتها لجهة الاهتمام بالطرقات العامة وبالتنسيق مع البلديات توخيا للسرعة ومنعا للهدر، اضافة الى ضرورة رفع مسؤولية البلديات عن فواتير الكهرباء العائدة للآبار الارتوازية الواقعة ضمن نطاقها الا في حال وضعها تحت تصرف البلديات، وطالبوا بتركيب عدادات للانارة العامة من قبل مؤسسة كهرباء لبنان ومحاسبة البلديات على هذا الاساس بدلا من الفواتير العشوائية الصادرة عن المؤسسة. ودعا المجتمعون الى اعادة النظر بكيفية احتساب حصص البلديات من عائدات الصندوق البلدي المستقل واعادة احياء القانون المتعلق ببناء مساحة 120 مترا والاسراع في حل مشكلة الابنية المشيّدة على املاك عامة. واستحوذ موضوع المبالغ التي وعدت بها وزارة الداخلية بلديات القرى المحررة على محور واسع من الاجتماع حيث طالب رؤساء البلديات بالاسراع في صرفها ومعالجة ملف التعويضات السكنية بأقصى سرعة، داعين رؤساء بلديات لبنان الى مؤازرتهم في مطالبهم، ومؤكدين على خطة تحرك واسعة ستشمل الرؤساء والمسؤولين المعنيين من اجل تنفيذ المطالب والاستجابة لحاجات المواطنين الضرورية. 

* ترأس محافظ الجنوب فيصل الصايغ أمس، في مكتبه في سراي صيدا الحكومي، اجتماعا لاتحاد بلديات صيدا الزهراني، جرى التداول خلاله في مختلف الشؤون البلدية في الجنوب وتحديدا في نطاق عمل الاتحاد في منطقتي صيدا والزهراني. 

وشارك في الاجتماع رئيس الاتحاد، رئيس بلدية صيدا المهندس هلال قبرصلي، نائب رئيس الاتحاد رئيس بلدية الصالحية المهندس ديب متري، رؤوساء بلديات الغازية: حبيب خليفة، حارة صيدا، سميح الزين، الهلالية: جوزف ابو زيد، مغدوشة: الياس خليل، مجدليون: الياس المعماري، عبرا: ادوار سليمان، درب السيم: سعد الله جحا، عين الدلب: حبيب سميا. وقد ثمن الصايغ التعاون بين البلديات، مما ساهم في تنفيذ الكثير من المشاريع الحيوية ومعالجة مشاكل المواطنين. 

* استقبل رئيس مجلس الجنوب المحامي قبلان قبلان، أمس، وفدا من منطقة بنت جبيل وقراها ضم رئيس بلدية بنت جبيل فياض شرارة وفعاليات المنطقة.

 

§ وصـلات:

 

 
 

 
    
Home - English Contact Us Bint Jbeil Guide Guestbook Bint Jbeil E-mail Bint Jbeil News Home -  Arabic