افتتاح مركز التصنيع الزراعي
في عين ابل

النهار (السبت، 9 آذار / مارس 2002)

برازلار والحضور في احد أقسام المركز

افتتح راعي ابرشية صور للموارنة المطران مارون صادر مركز التصنيع الزراعي في عين ابل الذي نفذته جمعية الشبان المسيحية بتمويل من الوكالة الاميركية للتنمية ومؤسسة "مرسيكور" ووزارة الزراعة بالتعاون مع بلدية عين ابل.

وحضر مدير الوكالة في لبنان جون برازلر، وخلفه المدير الجديد رؤوف يوسف، والمدير العام للجمعية غسان صيّاح، والمسؤولة عن مشروع التنمية الريفية ليلى مبيض، ورئيس بلدية عين ابل عماد صادر، ورئيس بلدية بنت جبيل فياض شرارة، والمونسنيور ايلي بركات، والاختان امل يمين ونور عيد.

والقى برازلر وصياح وصادر كلمات شددوا فيها على دعم المجتمعات المحلية عبر مشاريع تنموية لكل ضيعة وفقا لزراعاتها وحاجاتها الاخرى الى الصرف الصحي وفرز النفايات الصلبة. واكد صادر بدوره دعمه لكل المشاريع التي ستقيمها الجمعية في عين ابل. وشكر المطران صادر القيمين على المشروع والداعمين كافة معلنا عن افتتاح مستشفى قريبا بنته الابرشية في خراج عين ابل. وابدت المسؤولة عن المصنع المستحدث ماري مارون صادر حرصها على اهمية استمرار العمل في المصنع مع السيدات المشاركات. ثم قص المطران صادر والحضور الشريط التقليدي وكانت جولة في ارجاء المركز شرحت خلالها مبيض لعمل الالات وهي مخصصة لصناعة دبس الخروب وتصنيع الحليب ومشتقاته وتجفيف كل انواع الفاكهة. وشكر صياح وبرازلر للرهبنة اليسوعية تقديمها المبنى الذي اقيم فيه المركز. 

 

§ وصـلات:

 

 
 

 
    
Home - English Contact Us Bint Jbeil Guide Op-Ed Bint Jbeil E-mail Bint Jbeil News Home -  Arabic