محمود صلاح
اعتقل ثم اعدم

السفير (الإثنين، 11 آذار / مارس 2002)

محمود صلاح عند اعتقاله

محمود صلاح لحظة اعتقاله

محمود صلاح مقيداً على ركبتيه

صلاح مقيّد اليدين ويجثو على ركبتيه

الشهيد محمود صلاح بعد إعدامه

"روبوت" يتفحص جثة صلاح بعد إعدامه!

القدس المحتلة ا ف ب افاد شهود عيان فلسطينيون امس ان عضو كتائب شهداء الاقصى الذي قُتل الجمعة بأيدي الشرطة الاسرائيلية في بيت حانينا في القدس الشرقية “تم اعدامه بدم بارد بعد اكثر من نصف ساعة على اعتقاله”. 

واجمع اكثر من عشرة شهود على القول انهم شاهدوا عملية اعتقال الشاب محمود صلاح (23 عاما) التي استمرت اكثر من نصف ساعة حتى اللحظات الاخيرة من تصفيته على حد قولهم لكن فضل الكثيرون منهم، عدم الكشف عن اسمائهم. وقال يحيى الوعري (56 عاما) ان محمود صلاح (23 عاما) الذي قُتل يوم الجمعة برصاص الشرطة الاسرائيلية “تم اغتياله عمدا بعد اعتقاله بنصف ساعة وبعد ان سيطرت عليه الشرطة سيطرة تامة”.

وروى الوعري عملية الاغتيال قائلا “حوالى الرابعة والربع بعد ظهر يوم الجمعة قدمت سيارة حرس الحدود الى المشروع الثالث في حي بنايات نسيبه في القدس الشرقية ونادت على شابين احدهما من سكان الحي يدعى راندي والآخر سمعناه يجيبهم اثناء استجوابه بقوله ان اسمه محمود وهو من منطقة نابلس”. واضاف الوعري “عندما وصل محمود اليهم تم وضع الكلبشات في معصميه مباشرة ورفعوا يديه الى الاعلى ووضعوه على سيارة، وبعد دقائق وصلت قوات من الوحدات الخاصة والشرطة وخبراء المتفجرات الى المكان”. وتابع “كان في الحي اطفال صغار يلعبون وكان عدد من الشبان هناك لكن افراد حرس الحدود طردوهم الى بيوتهم وبدأوا بإطلاق النار في الهواء”. واستطرد الوعري “قام اعضاء الوحدات الخاصة بطرح محمود ارضا وبتمزيق ملابسه قطعة قطعة بواسطة شفرة خاصة حتى أبقوه في آخر قطعة من ملابسه الداخلية”. واضاف “كان احد افراد الشرطة يضع قدمه على رقبته وآخر يمسكه من ساقيه والثالث يمسكه من يديه، وانا وجميع الجيران شاهدناهم من نوافذنا وشرفات بيوتنا عندما تمت تصفيته بعد اكثر من نصف ساعة على اعتقاله والسيطرة عليه وعلت صرخات النساء اللواتي شاهدن عملية الاغتيال من كل الشرفات وكانت الشرطة تطلق النار في الهواء”. 

وقال كوبي زرحان الناطق باسم الشرطة في القدس “كان بحوزة هذا الشاب حزام ناسف على بطنه وزر التفجير على صدره”. واضاف “قُتل هذا الشخص لان كل الطواقم لم تستطع السيطرة عليه وفقط بعد قتله استطاعوا إخراج الحزام الناسف عبر الرجل الآلي”.
  

 

§ وصـلات:

 
 

 
    
Home - English Contact Us Bint Jbeil Guide Op-Ed Bint Jbeil E-mail Bint Jbeil News Home -  Arabic