الأسكوا تفتتح مركزان للتدريب المهني
في مرجعيون وكفركلا

السفير (الإثنين، 17 حزيران / يونيو 2002)

كامل جابر

الوزير دياب يسلم متخرجة شهادتها والى اليسار تلاوي

     أكد وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور اسعد دياب انه لا يمكن الانتصار على التخلف الا بوحدتنا الوطنية وباعتدالنا وتشبثنا بالقيم، مستنكرا ما تعرض له المطران غريغوار حداد واصفا الاعتداء بأنه اعتداء على القيم والعادات والتراث. 

رعى دياب حفل افتتاح مركزين للتدريب المهني في بلدتي مرجعيون وكفركلا، بحضور الامينة العامة التنفيذية في منظمة الاسكوا ميرفت التلاوي، والمديرة العامة لوزارة الشؤون نعمت كنعان وشخصيات اجتماعية وتربوية. 

وشكرت التلاوي في كلمتها مساندة دياب ووزاته الذي حقق الكثير في تنفيذ المشروع، مشيرة الى ان البدء في المشروع كان خطوة بسيطة ومتواضعة للتعبير عن مساندة الاسكوا للجنوب والنية المستقبلية لتقديم المزيد من هذه المشروعات، كما شكرت القوات الدولية وعلى رأسها الجنرال لاليت تيواري الذي أبدى كل استعداد لاستخدام ما لديه من معدات لتطوير المشاريع الزراعية والبيئية والخدماتية التي تنفذ في المنطقة. 

وتحدث دياب عن اهمية المشروع الذي ينهج منهجا سليما وجديدا لأنه يدرب الانسان على مهنة ويساعده ايضا بقروض صغيرة، فقد مضى عهد الحسنات وأخذنا بعهد تكوين الانسان. 

واعتبر تيواري ان افتتاح المركزين دليل واضح لما يمكن ان يقدمه الشعب الصامد والمصمم على تحسين أوضاعه المعيشية وتظهر واقعية الاهداف المرتكزة على التبادل والتعاون الادق والتفاعل بين المنظمات بتركيز وتكريس كامل لتحسين نوعية حياة الانسان. 

وفي الختام وقع كل من تيواري وتلاوي مذكرة تفاهم بين الاسكوا وقوات الامم المتحدة المؤقتة في لبنان تؤمن مساهمة القوة الدولية في تنمية قدرات المجتمعات المحلية، وبالتعاون مع جمعية بناء القدرات الريفية، على ان يتوسع هذا المشروع في المستقبل ليشمل مجالات النقل والبيئة والزراعة.
  

§ وصـلات:

 
 

 
    
Home - English Contact Us Bint Jbeil Guide Op-Ed Bint Jbeil E-mail Bint Jbeil News Home -  Arabic