وفد ايراني تفقّد الغجر:
المقاومة مستمرة

النهار (الجمعة، 21 حزيران / يونيو 2002)

الوفد الايراني وقاووق في الجزء اللبناني من بلدة الغجر

     زار وزير الصحة الايراني الدكتور مسعود بزشكيان وعضو مجلس الشورى النائب أحمد حبيبي مع وفد من قيادة "حزب الله" محيط بلدة الغجر حيث راقب المواقع الاسرائيلية في مزارع شبعا والجولان المحتلين وتفقد احد مواقع الحزب عند الطرف الشمالي للبلدة.

وصرح بزشكيان: "انها فرصة ثمينة نزور فيها جنوب لبنان، هذه المنطقة الشاهدة لعظمة المقاومة والانتصار والانجاز التاريخي الذي حققته والمتمـثل بطرد الغزاة الصهاينة. وهذه المسيرة مستمرة حتى يعود الحق الى أصحابه ويرتدع العدو عن غيه".

وسئل عن وسائل التهديد التي توجهها اسرائيل واميركا الى ايران وسوريا ولبنان فأجاب: "نعتقد ان جواب ايران في هذا المجال قيل اكثر من مرة على لسان مرشد الثورة الاسلامية الامام علي خامنئي، وما دام الاحتلال الاسرائيلي للاراضي الفلسطينية واللبنانية مستمرا والاعتداءات الاسرائيلية الوحشية ضد الشعبين اللبناني والفلسطيني مستمرة، لا يحق لأحد ان يطلب من الشعب المظلوم عدم ممارسة حقه الطبيعي في الدفاع عن نفسه. وعلى رأس واجبات الجمهورية الاسلامية الوقوف الى جانب الشعوب المظلومة والمستضعفة والمسلوب حقها في أي مكان في العالم".

الوفد في معتقل الخيام

من جهته، قال المسؤول عن "حزب الله" في الجنوب الشيخ نبيل قاووق: "ان التهديدات الاسرائيلية الاخيرة لـ"حزب الله" تؤكد النيات العدوانية والارهابية لـ(رئيس الوزراء الاسرائيلي أرييل) شارون الذي يريد جر المنطقة الى التوتر والحروب، وهي لن توقف عمليات الحزب ولن تغير موقفه الداعم للشعب الفلسطيني".

وخلال الجولة، خرق الطيران الاسرائيلي جدار الصوت فوق منطقة الغجر، كما اطلقت رشقات رشاشة من موقع الاحتلال في فشكول في اتجاه محيط الموقع. ثم جال الوفد الايراني في منطقة بركة النقار عند اطراف كفرشوبا الشرقية واطلع على المكان الذي أسرت فيه المقاومة الاسلامية ثلاثة جنود اسرائيليين في خريف 2000 لينتقل بعدها الى بوابة فاطمة ثم الى معتقل الخيام، حيث جال في زنازنه واستمع الى شرح من أحد المحررين عن اساليب التعذيب التي كان يمارسها الاسرائيليون والعملاء في حق المعتقلين اللبنانيين". 

  

§ وصـلات:

 
 

 
    
Home - English Contact Us Bint Jbeil Guide Op-Ed Bint Jbeil E-mail Bint Jbeil News Home -  Arabic