إطلاق مهرجان التسوق في بنت جبيل
5 – 7 آلاف مغترب زائر من "أميركا"

السفير (السبت، 20 تموز / يوليو 2002)

حسين سعد

حركة تسوّق في سوق بنت جبيل

     تسعى بنت جبيل للسنة الثانية على التوالي الى كسر حال الجمود المسيطر على سوقها التجاري في محاولة منها لانقاذ المؤسسات التجارية من الانهيار خصوصا في ظل الأزمة الاقتصادية العامة في البلد، ولأن مهرجان التسوق الأول الذي نظمته نقابة أصحاب المؤسسات التجارية بالتعاون مع بلدية بنت جبيل. كان ناجحاُ الى حد كبير قد كرست فكرة اقامة المهرجان هذا العام بزخم أكبر وبرعاية رسمية مادية ومعنوية. 

وفي هذا الاطار يقول رئيس نقابة أصحاب المؤسسات التجارية طارق بزي إن ما دفعنا لإطلاق مهرجان التسوق ثانية هو النجاح الذي تحقق في العام الماضي والذي أسهم في تخليص عدد من المؤسسات من الافلاس وبالتالي إنعاشها ويشير الى ان المهرجان الذي سيستمر شهرا كاملا، قابل للتجديد كما جرى في العام الماضي ولمدة خمسة عشر يوما اضافية اذا ما كان الاقبال جيدا، لا سيما في ظل الحسومات الفعلية التي تقدم في المهرجان تشجيعا للمواطنين. 

ويلفت الى ان هذا الحدث يستقطب عددا كبيرا من كافة المناطق اللبنانية إضافة الى أهالي بنت جبيل الذين يأتون من الاغتراب “اميركا” ويقدر عددهم في هذا الشهر ما بين خمسة الى سبعة آلاف شخص يساهمون في تحريك الحياة الاقتصادية في البلدة. 

ويضيف: ان رئيس الحكومة رفيق الحريري قدم هذا العام دعما ماديا ومعنويا واعلاميا لانجاح مهرجان التسوق الثاني. كذلك غرفة التجارة والصناعة في صيدا وعددا من جمعيات التجار والمصارف متوقعا ان يكون الموسم الحالي أفضل لا سيما وان التحضيرات كافة وهي اوسع من المهرجان الأول لافتاً إلى وجود مئة وخمسين مؤسسة مختلفة. 

وكشف بزي: بأن الرئيس الحريري تجاوب مع الطلب الذي تقدم به التجار في المنطقة لجهة الغاء ضريبة الدخل عن السنوات الماضية والغرامات والرسوم اضافة الى “كسورات” الضمان المتوجبة على أصحاب المؤسسات. 

رئيس بلدية بنت جبيل فياض شرارة، أكد بدوره ان شهر التسوق يخفف من حال الركود الذي يخيم على مجمل النشاط ولا سيما التجاري في المناطق المحررة. 

واضاف: ان البلدية التي قدمت دعما ماليا ولوجستيا تقف الى جانب التجار لمواجهة الصعوبات وتحريك العجلة الاقتصادية في المدينة التي تغتني بأهلها المغتربين الذين يزورونها في الصيف.

 

§ وصـلات:

 
 

 
    
Home - English Contact Us Bint Jbeil Guide Op-Ed Bint Jbeil E-mail Bint Jbeil News Home -  Arabic