مشروع لبناني جديد
لضخ المياه من الوزاني

السفير (الثلاثاء، 20 آب / أغسطس 2002)

طارق أبو حمدان

آليات تعمل في ورشة مد القساطل الى الوزاني

     باشر مجلس الجنوب تنفيذ مشروع، هو الثاني من نوعه، لضخ المياه من نبع الوزاني لصالح عدد من القرى الجنوبية المحررة، من ضمن خطة لاستغلال اكبر كمية من حصة لبنان البالغة خمسين مليون متر مكعب سنوياً، من مياه هذا النبع. 

وبدأت ورشة كبيرة اعمال تركيب قساطل من الفولاذ، بقطر 40 سم، انطلاقاً من الخزان الكبير الذي أنشئ مؤخراً، عند الطرف الغربي لبلدة الوزاني، باتجاه النبع، لمسافة تقارب الكيلومترين، حيث ستركز مضخة قوية لشفط المياه باتجاه الخزان الرئيسي ومن ثم الى خزانات فرعية، انطلاقاً من موقع الضخ نفسه الذي أقيم على بعد امتار قليلة من نبع الوزاني وعلى مسافة عشرة امتار من المضخة الاسرائيلية التي تغذي بلدة الغجر بمياه الشفة. 

الجدير ذكره ان المشروعين السابق والحالي، وهما من تنفيذ مجلس الجنوب بالتعاون مع مصالح المياه في الجنوب، ستبلغ كمية الضخ فيهما مجتمعين حوالى عشرين انشاً، وقد أجرى فريق من مراقبي الهدنة وآخر من قوات الطوارئ الدولية كشفاً على القساطل المستعملة في المشروع الجديد والتقطوا صوراً لها، تمهيداً لرفع تقرير بذلك الى قيادة القوات الدولية في الجنوب. كذلك شوهد فريق عسكري اسرائيلي يراقب اعمال الحفر ومد القساطل، انطلاقاً من نقطة المراقبة الاسرائيلية، عند الطرف الجنوبي الغربي لبلدة الغجر.

 

§ وصـلات:

 
 

 
    
Home - English Contact Us Bint Jbeil Guide Op-Ed Bint Jbeil E-mail Bint Jbeil News Home -  Arabic