الكتيبة الاوكرانية احتفلت بذكرى استقلال بلادها
وأكدت استمرارها في نزع الألغام في الجنوب

النهار (الإثنين، 26 آب / أغسطس 2002)

UNIFIL - Ukrain Battalion 020825

     احتفلت الكتيبة الاوكرانية المتخصصة بنزع الالغام والعاملة في اطار القوة الدولية بالعيد الـ11 لاستقلال بلادها، واقامت احتفالا في مقرها في بلدة الحنية - صور حضره السفير الاوكراني فاليري ريلاتش وقرينته ونائب قائد القوة الدولية فلاديمير بالتشوك والملحق العسكري الروسي فاليري كوشيتكوف وقائد الكتيبة اندريه ميخالوفيتش زناك، وأركان السفارة الاوكرانية وضباط القوة الدولية الكبار وممثل مكتب ارتباط الجيش في الناقورة الرائد وفيق حكيم وأفراد من الجالية الاوكرانية. 

النشيد الاوكراني فنشيد السلام ثم عرض السفير ريلاتش ثلة من الجنود الاوكرانيين وهم يرفعون علم الامم المتحدة وعلم بلادهم، وبعدما أدوا التحية العسكرية القى كلمة هنأ فيها الضباط والجنود بالعيد وقال ان "أوكرانيا مرت بالكثير من الصعوبات ودفعت الكثير من اجل استقلالها ووحدة شعبها، اما اليوم فزالت هذه الصعوبات بفضل الجهود الكبيرة التي بذلها أبناؤها وتضحياتهم". وأشاد بالرئيس ليونيد كوتشما "الذي يعمل جاهدا لتحسين الاوضاع في أوكرانيا"، مؤكدا ان بلاده "ترسم علاقات مع جميع الدول المجاورة في اوروبا والشرق الاوسط". 

وقال ان اوكرانيا "تعمل على تقديم المساعدات للشعب اللبناني وخصوصا على صعيد كتيبة بلادها العاملة في مجال نزع الالغام. فهي موجودة لتقديم الخدمات على الصعيدين الاجتماعي والانساني كي يعيش السكان اللبنانيون بأمان بعيدا من أخطار الالغام". 

وتحدث قائد الكتيبة فلفت الى ان أوكرانيا "استعادت دورها في المجتمع الدولي، وعند حضوري الى لبنان شعرت بالامان بين ضباط كتيبة بلادي وخصوصا في ظل سفارة تساهم في التواصل بين البلدين وتهتم بنا وتبني علاقات مع الشعب اللبناني، اضافة الى وجود الاصدقاء المحليين. وسنواصل جهودنا من أجل نزع الالغام وتطوير العلاقات مع الشعب اللبناني". 

ثم استقبال وقطع قالب حلوى، على أنغام الموسيقى الاوكرانية.

   

§ وصـلات:

 
 

 
    
Home - English Contact Us Bint Jbeil Guide Op-Ed Bint Jbeil E-mail Bint Jbeil News Home -  Arabic