إختتام مخيم بيت الطلبة في النبطية
متطوعون يكتشفون مخالفات إدارية

السفير (الجمعة، 30 آب / أغسطس 2002)

عدنان طباجة

المشاركون في مخيم بيت الطلبة النبطية

     اختتم نادي بيت الطلبة الرياضي الاجتماعي في النبطية مخيمه الصيفي الخامس عشر، الذي نظمه في حرج تلة العسكر في النبطية بالتعاون مع اميديست وبتمويل من الوكالة الاميركية للتنمية، والذي جاء تحت عنوان (التدريب على الشفافية والمساءلة لإعداد فتى صالح لمجتمع شفاف ومسؤول). 

واستمر المخيم شهرا كاملا، وتضمن دورتين تدريبيتين شارك فيهما 350 متطوعا من عمر 9 و16 سنة اطلعوا على واجبات وحقوق المواطن والشؤون الادارية في محافظة النبطية والدوائر العقارية والبلدية. 

وقام المشاركون في المخيم بزيارات ميدانية لمعظم الدوائر والمصالح والمؤسسات الرسمية في محافظة النبطية، حيث ساهموا في معالجة بعض الامور في اكثر من دائرة ومصلحة في اطار من الشفافية والمساءلة. 

واستضاف المخيم رئيس بلدية النبطية ادهم جابر في ندوة “عن البلديات”، والنائب علي حسن خليل في حلقة عن “النائب أي دور” ومدير مستشفى النبطية الحكومي حسن وزنة عن “الصحة ودور المستشفى”، ورئيس الدائرة الادارية في محافظة النبطية حسن فقيه عن الادارة في نطاق عمل محافظة النبطية، كما تضمن المخيم ندوات عن الدفاع المدني ومكتب نزع الالغام في لبنان. 

كما تفقد النائب الفخري للنادي محافظ النبطية القاضي محمود المولى المشاركين في المخيم، واستمع لشرح عن النشاطات التي قاموا بها والمشاكل التي واجهتهم اثناء زياراتهم الى عدد من المؤسسات والدوائر الرسمية في المحافظة، لا سيما “مصلحة مياه نبع الطاسة”. 

بدوره اشار المشرف على المخيم الزميل علي شكر الى الصعوبات الكثيرة التي واجهت المشاركين في المخيم اثناء زياراتهم لبعض الدوائر والمؤسسات الرسمية في المحافظة، لافتا الى اكتشاف عدد من المخالفات التي تم ابلاغ المسؤولين عنها لمعالجتها.

    

§ وصـلات:

 
 

 
    
Home - English Contact Us Bint Jbeil Guide Op-Ed Bint Jbeil E-mail Bint Jbeil News Home -  Arabic