مرحلة ثانية لمكننة رسميات الجنوب
لغة واحدة ولكل مدرسة كومبيوتر

السفير (الجمعة، 6 أيلول / سبتمبر 2002)

     انطلقت امس (الخميس) في ثانوية رفيق الحريري في صيدا، المرحلة الثانية من “المكننة الادارية في المدارس الرسمية في محافظتي الجنوب والنبطية”، في اطار مشروع محو الامية التكنولوجية الذي اطلقته الهيئة الوطنية للمدرسة الرسمية قبل عامين بالتعاون مع مؤسسة الحريري وتشمل المرحلة الثانية تدريب مندوبي نحو 100 مدرسة رسمية في المحافظتين على استخدام الحاسوب وانظمته وبرامجه الاساسية الى جانب برنامج خاص بمكننة الادارة المدرسية، وتتولى عملية التدريب مؤسسة EDUWARE على ان تسلم كل مدرسة مشاركة جهاز كومبيوتر بعد انتهاء عملية التدريب. 

وايذاناً بانطلاق الدورة التدريبية، عقد لقاء مع مديري وممثلي المدارس المشاركة في قاعة حسام الدين الحريري في الثانوية، من اجل شرح الهدف من المشروع وآلية التدريب وبرنامجه. 

وألقت عضو الهيئة الوطنية للمدرسة الرسمية مديرة ثانوية رفيق الحريري في صيدا رندة درزي الزين كلمة في مستهل اللقاء فنقلت الى المشاركين تحيات رئيسة الهيئة النائب بهية الحريري، عارضة للمشروع واهدافه. 

وقالت: المشروع اطلقته الهيئة الوطنية للمدرسة الرسمية قبل عامين، حيث بدأت المرحلة الاولى في العام 2000 وشملت 125 مدرسة رسمية في الجنوب والنبطية، واليوم سنبدأ باستكمال المرحلة الثانية والتي تشمل نحو 100 مدرسة رسمية، وبذلك نكون تقريباً قد شملنا بالمشروع معظم المدارس الرسمية في منطقة الجنوب والنبطية. 
ولفتت الزين الى ان اهمية هذه الدورة تكمن في انها توحد العمل بين كل المدارس وفقاً لنمط واحد. واذا كان هناك مدرستان تنسقان مع بعضهما فقد اصبحت هناك لغة واحدة للتخاطب، واصبح هناك نموذج موحد للإفادات.. كل ذلك سيزود به جهاز الكومبيوتر الذي سيقدم لكل مدرسة مشاركة بعد انتهاء عملية التدريب. 

بعد ذلك تحدثت ممثلة EDUWARE ريما روضة شارحة للمشاركين مراحل التدريب والبرامج التي يشملها، حيث تم توزيع ممثلي المدارس المشاركة على مجموعات اربع سيقوم بتدريبها خبراء منتدبون عن المؤسسة المذكورة.

  

§ وصـلات:

 
 

 
    
Home - English Contact Us Bint Jbeil Guide Op-Ed Bint Jbeil E-mail Bint Jbeil News Home -  Arabic