نائب وزير الخارجية الإيرانية:
ليبيا مسؤولة عن كشف مصير الإمام الصدر

السفير (السبت، 7 أيلول / سبتمبر 2002)

     أعلن نائب وزير الخارجية الايرانية للشؤون العربية والافريقية محمد الصدر في تصريحات لوكالة الانباء الايرانية وزعتها امس، ان ايران تعتبر ليبيا مسؤولة عن اختفاء الامام موسى الصدر، وهي مسؤولة عن كشف مصيره. مؤكداً وجود اتصالات مباشرة مع ليبيا حول هذه المسألة. 

وقال الصدر في تصريحاته للوكالة حول زيارته الى لبنان التي انتهت الاربعاء الماضي: “نحن بانتظار ان يزود المسؤولون الليبيون الجمهورية الاسلامية الايرانية بآخر المعلومات التي في حوزتهم في هذا المجال. وطالما ان ايران لم تحصل بعد على هذه المعلومات فسننتظر حتى تتوضح نهاية هذه القضية”. 

ونفى الصدر ما تناقلته بعض الصحف اللبنانية عن مشاركة ايرن في لجنة للكشف عن مصير الامام الصدر، وقال: “لا وجود لهذه اللجنة وان هناك مباحثات مباشرة وصريحة بين ايران والحكومة الليبية”. 

وأكد نائب وزير الخارجية “اننا نستخدم كل إمكانياتنا من أجل الكشف عن مصير الامام موسى الصدر وما زلنا نتابع ذلك”. 

وحول البيان الاخير الصادر عن وزارة العدل الليبية والتي دعت فيه الفصائل الفلسطينية لمساعدتها في موضوع الامام الصدر وقال: “ان مثل هذه الاجراءات تتعلق بالحكومة الليبية”. 

وأضاف: “ان المهم لدى الجمهورية الاسلامية الايرانية هو ان ليبيا مسؤولة عن اختفاء الامام موسى الصدر وعليها ان تتحمل مسؤولية ذلك”.
  

§ وصـلات:

 
 

 
    
Home - English Contact Us Bint Jbeil Guide Op-Ed Bint Jbeil E-mail Bint Jbeil News Home -  Arabic