جمعية الإمام الصادق (ع)
تكرم الراحل السيد عبد المحسن فضل الله

السفير (الإثنين، 9 أيلول / سبتمبر 2002)

     كرّمت جمعية الامام الصادق للبحوث في تراث علماء جبل عامل وجمعية التضامن الاسلامي خربة سلم، العلامة المجتهد السيد عبد المحسن فضل الله في ذكرى رحيله العاشرة باحتفال أُقيم في حسينية خربة سلم، حضره النواب محمد فنيش وعبد الله قصير ونزيه منصور ومسؤول المجلس التنفيذي في حزب الله السيد هاشم صفي الدين والسيد علي فضل الله وممثل السفارة الايرانية في لبنان حميد رضا قمي، وحشد كبير من العلماء ورؤساء البلديات والفعاليات الاجتماعية والاعلامية. 

بعد كلمة ترحيبية من عباس فتوني تحدث رئيس جمعية التضامن الاسلامي نجل المكرم السيد عبد الصاحب فضل الله فعرض لسيرة الراحل وقال: السيد عبد المحسن قضى معظم حياته في البحث والكتابة والى جانب المقاومين في أصعب الظروف وأحلكها وانه تعرض ل17 محاولة اغتيال من الاحتلال الاسرائيلي واعوانه معددا نتاجه العلمي ومنه “بلغه الطالب “موسوعة من ستة اجزاء ونظام الحكم والادارة بالاسلام والاسلام شكلاً ومضمونا. 

وتحدّث رئيس جمعية الامام الصادق الشيخ حسن بغدادي ان الراحل لم يترك مساحة خاصة له بل عمل في خلال حياته في خدمة الامة والمجتمع والوطن. 

أخيراً ألقى السيد هاشم صفي الدين كلمة توقف فيها عن فضائل السيد فضل الله وخصائصه الكثيرة في العلم والبحث والتحقيق والمعرفة.
   

§ وصـلات:

 
 

 
    
Home - English Contact Us Bint Jbeil Guide Op-Ed Bint Jbeil E-mail Bint Jbeil News Home -  Arabic