فواتير كهرباء بقيمة 18 مليون ليرة
أهالي أنصار يحتجون ويطالبون بالتدقيق

السفير (الإثنين، 14 تشرين الأول / أكتوبر 2002)

عدنان طباجة

من الاعتصام الذي نفذه الأهالي احتجاجاً على فواتير الكهرباء

     بعد أهالي عين قانا والدوير جاء دور أهالي أنصار (النبطية) في الاحتجاج على الأرقام الخيالية التي تضمنتها فواتير شركة كهرباء لبنان العشوائية التي وصلتهم بشكل لا يتناسب مع استهلاكهم الفعلي للتيار الكهربائي. إذ تراوحت المبالغ التي حملتها بعض الفواتير بين 15 و18 مليون ليرة. واستنكارا لذلك نفذ الأهالي اعتصاما في حسينية البلدة صباح أمس الأول شارك فيه عدد من رؤساء وأعضاء المجالس البلدية المجاورة والمخاتير وممثلون عن الأحزاب الإسلامية والوطنية والأهالي. وتحدث رئيس بلدية أنصار محمد عاصي باسم المعتصين داعيا الى الامتناع عن تسديد فواتير الكهرباء التي وصلتهم قبل إعادة النظر بأرقامها، مطالبا بتحرك واسع يقوم به الأهالي والبلديات لدى المسؤولين بغية اقناع مؤسسة كهرباء لبنان بإعادة اصدار فواتير جديدة تتناسب أرقامها مع الاستهلاك الواقعي للتيار الكهربائي. 

ودعا عاصي شركة كهرباء لبنان لدفع العائدات التي بذمتها للبلديات مطالبا بأن تكون الانارة العامة مجانية لهذه البلديات. 

وناشد المسؤولين في الدولة والحكومة وعلى رأسهم رئيس مجلس النواب نبيه بري للتدخل لدى مؤسسة كهرباء لبنان لوقف هذه "المجزرة الكهربائية" الكبرى بحق الأهالي، والمبادرة الى وضع المشروع القاضي باعفاء المواطنين من فواتير الكهرباء المتأخرة موضع التنفيذ. 

وكشف عاصي عن عدد من الفواتير التي تضمنت أرقاما خيالية كمثل احدى المكتبات في البلدة، والتي وصلت فاتورتها الى 18 مليون ليرة، في حين وصلت فاتورة أحد الأفران الى 15 مليون ليرة، فيما وصلت فاتورة احدى الغرف المهجورة الى 800 ألف ليرة. 

ولفت الى القانون القاضي بعدم المطالبة بأي استحقاق مالي يمضي على عدم المطالبة به أكثر من أربع سنوات، فكيف والحال ان هذه الفواتير مضى عليها بين 8 و9 سنوات؟. 

وألقى ممثل حزب البعث العربي الاشتراكي في الجنوب فضل الله قانصو كلمة حمّل فيها الدولة والحكومة، الى جانب مؤسسة كهرباء لبنان المسؤولية عن هذه الفواتير. 

بعد ذلك انتظم المعتصمون في تظاهرة جابت شوارع البلدة رافعين لافتات الاستنكار والاحتجاج.

 

§ وصـلات:

 
 

 
    
Home - English Contact Us Bint Jbeil Guide Op-Ed Bint Jbeil E-mail Bint Jbeil News Home -  Arabic