السفير الايطالي جال جنوباً:
لا ارتباط لـ"حزب الله" بالارهاب

النهار (الأربعاء، 13 تشرين الثاني / نوفمبر 2002)

النبطية، صيدا - "النهار":

     جال السفير الايطالي فرنكو ميستريتا امس يرافقه القنصل الفخري الايطالي رفلة دبانة في النبطية وصيدا ومرجعيون. المحطة الاولى كانت في النبطية حيث التقى المحافظ محمود المولى. وقال بعد اللقاء: "الزيارة للتعارف والاطلاع على حاجات المنطقة لجهة المشاريع الاجتماعية والانمائية والتي يمكن ان تساهم فيها ايطاليا". وعن مشاركة ايطاليا في مؤتمر باريس - 2 قال: "بالتعاون مع فرنسا، ستشارك في باريس - ،2 ولكن لم يتم حتى الان تحديد حجم المساعدات التي ستقرر في 23 الجاري، اي خلال المؤتمر. وردا على سؤال عما يقال في الصحافة الاميركية لجهة تعاون "حزب الله" مع تنظيم القاعدة قال: "اعرف ان حزب الله حزب سياسي ولديه نشاط اجتماعي مهم، ولا ارى اي ارتباط آخر له بموضوع الارهاب".

من جهته، رحب المولى "بسفير الدولة الصديقة المساعدة للبنان". بعد ذلك، زار ميستريتا امام النبطية عبد الحسين صادق في منزله في المدينة.

وفي صيدا التقى السفير الإيطالي على التوالي مفتي صيدا والجنوب الشيخ محمد سليم جلال الدين ومفتي صيدا والزهراني الجعفري الشيخ محمد عسيران وراعي ابرشية صيدا المارونية المطران طانيوس الخوري وراعي ابرشية صيدا ودير القمر للروم الكاثوليك المطران جورج كويتر ومتروبوليت صيدا والجنوب للروم الارثوذكس المطران الياس الكفوري. 
  

§ وصـلات:

 
 

 
    
Home - English Contact Us Bint Jbeil Guide Op-Ed Bint Jbeil E-mail Bint Jbeil News Home -  Arabic