وفد الكونغرس الأميركي
يجول على مشاريع وكالة التنمية في الجنوب

السفير (السبت، 16 تشرين الثاني / نوفمبر 2002)

طارق أبو حمدان

الوفد داخل محطة التكرير في حاصبيا

     جال أمس وفد مشترك من وكالة التنمية الأميركية والكونغرس الأميركي ومجموعة العمل من أجل لبنان ومؤسسة ميرسي كور على عدد من المشاريع الانمائية التي نفذتها وكالة التنمية الأميركية في مناطق البقاع وحاصبيا ومرجعيون وبنت جبيل ونبع الوزاني. 

وضم وفد الكونغرس لارا علامة من لجنة الشؤون الخارجية، كريك اولبرايت من لجنة العمليات الخارجية، ديبورا بولاندر من اللجنة الفرعية لشؤون الشرق الاوسط، دوغلاس كامبل من لجنة الشؤون الخارجية، هوارد دياموند من لجنة الشؤون الخارجية، كريستين كلايشرت ممثل السيناتور نيك رحال من ولاية فيرجينيا، آلان ماكوفيسكي من لجنة الشؤون الخارجية، موسز ماركادو ممثل رئيس الاقلية الديموقراطية، جون ميلر ممثل السناتور سام برونباك، روجر شمراج ممثل مسؤولة مساعدات القمح للبنان، دايفيد تيبي ممثل السيناتور داريل عيسى، ماتيو زويغ موظف في اللجنة الفرعية للشرق الاوسط عن وكالة التنمية الاميركية، رئيس البعثة الاميركية في لبنان رؤوف يوسف، اليزا حونسون من السفارة الاميركية.

ومثل ميرسي كور المديرة الإقليمية للشرق الاوسط نورا بزي، مدير مكتب لبنان سهيل قربان، مدير المشاريع الخاصة سعيد زاهر، مسؤول منطقة البقاع مسلم منصور وأحمد برغل، ومن مجموعة العمل من أجل لبنان المدير التنفيذي جورج كعدي ونائب المدير ديب قيامة.

وبدأت الجولة بزيارة بحيرة القرعون، ومنها الى محطة تكرير زيبار الزيتون والصرف الصحي عند الطرف الغربي لبلدة حاصبيا ومزرعة تربية الابقار في سهل الخيام ومشروع ضخ المياه في الوزاني، كما شملت الجولة مشاريع في منطقة بنت جبيل وانتهت بزيارة مقر قوات الطوارئ الدولية في الناقورة. ورافقت الجولة تدابير امنية مشددة من قبل حرس السفارة الأميركية.

وعن الهدف من الزيارة قال رئيس البعثة الاميركية في لبنان رؤوف يوسف: ان الهدف الأساسي هو تفقد المشاريع التي نفذتها وكالة التنمية الاميركية في مختلف المناطق اللبنانية، وهذه الزيارة مفيدة جداً للبنان وللولايات المتحدة الأميركية، وأنجزنا دراسة خطة جديدة للسنوات الثلاث المقبلة يحصل لبنان من خلالها على مساعدة بقيمة 107 ملايين دولار أميركي.

 

§ وصـلات:

 
 

 
    
Home - English Contact Us Bint Jbeil Guide Op-Ed Bint Jbeil E-mail Bint Jbeil News Home -  Arabic