رمضـانيــات جنـوبيـة
"حزب الله": الأزمة الاقتصادية لا تعالج بالاقتراض والضرائب

النهار (الإثنين، 18 تشرين الثاني / نوفمبر 2002)

* اقامت "جمعية التعليم الديني الاسلامي" افطاراً في النبطية رعاه نائب الامين العام لـ"حزب الله" الشيخ نعيم قاسم وحضره النواب ياسين جابر ومحمد رعد وجورج نجم وفاعليات. وقال قاسم في كلمته: "لا يمكن معالجة الازمة الاقتصادية الاجتماعية في لبنان عبر نظرة آحادية او من الاقتراض او الحديث عن الضرائب التي تزيد عدد المكلفين. يجب ان نبحث عن الضرائب التي تطول المكلفين القادرين لا مجموع الناس حتى يزدادوا فقراً ومعاناة". وطالب الحكومة "بتوضيح برنامجها الاقتصادي الاجتماعي حتى يطلع الناس على مشروعها لمعالجة هذه الازمات". 

* اكد رئيس كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب محمد رعد ان "المقاومة هي حاجة وضرورة مستمرة ما دام هناك تهديدات توجه الى لبنان سواء كان مصدرها الكيان الصهيوني او اي مصدر آخر". وقال ان "المقاومة قامت وتقوم بدورها في حفظ مصير الوطن من التهديدات الخارجية وتشارك في تحمل مسؤولية حفظ الوطن من التهديدات الناجمة عن سياسيات خاطئة واستنساب مرتجل". واضاف في افطار اقامته "مؤسسة الشهيد" في بلدة حناويه ان "تحصين بلدنا في تماسك داخلي يجعلنا قادرين على مواجهة المخاطر التي تهددنا ولا تزال، ولا يتوهم احد ان دور المقاومة تقلص او يجب ان تتنحى عن ادائه". 

* رأي النائب محمد فنيش في افطار في مدينة بنت جبيل اقامته "هيئة دعم المقاومة "اننا لسنا من الغباء الذي يجعلنا نخطئ في تقدير الحسابات الاستراتيجية، ونحن نعلم النيات الاميركية والاسرائيلية، اما ان تصدر مواقف من بعض القوى السياسية او بعض الفاعليات لا تلحظ حجم المخاطر على لبنان والمنطقة، فهذا الامر يعبر عن قصور عن ادراك طبيعة المشروع الصهيوني". 

* اشاد النائب عبدالله قصير بعملية الخليل "النوعية والجريئة التي نفذها ابطال الجهاد الاسلامي في فلسطين"، مؤكداً "انها وغيرها من العمليات النوعية تمثل تجسيداً لنجاح تجربة المقاومة في لبنان وتأكيداً ان هذه التجربة تجاوزت الحدود واستطاعت ان تقدم نفسها كنموذج لكل شعب مضطهد تحتل ارضه وتستباح سيادته". ولاحظ ان ما يجري من تحضيرات لعقد مؤتمر باريس - 2 "يجب ان لا يشغلنا عن العمل الجاد والدؤوب من اجل وقف اسباب وجود الازمة المالية والاقتصادية". كلام قصير جاد خلال رعايته افطار "الوحدة الاجتماعية" لـ"حزب الله"، في بلدة البازورية (صور). 

* اقام نادي التضامن الرياضي افطاراً في مطعم تيروس في صور تكريماً لرئيس اللجنة العليا للاتحاد اللبناني لكرة القدم ولمناسبة اعادة تأهيل ملعب صور البلدي. وحضر النائب علي خريس والمدير العام للريجي ناصيف سقلاوي ورئيس بلدية صور عبد المحسن الحسيني. ألقى رئيس نادي التضامن شريف وهبي كلمة اشاد فيها بالرئيس نبيه بري. 

* اقامت "جمعية كشافة الرسالة الاسلامية" في العباسية (صور) افطارها برعاية النائب علي عسيران وحضور النائب السابق احمد عجمي ورئيس بلدية العباسية عباس فردون وقيادتي حركة "امل" والجمعية. 

* اقامت "الجمعية العاملية لرعاية اليتيم" (ميتم تبنين) افطاراً في صالة القناطر في تبنين (بنت جبيل) في حضور النائب السابق عبدالله الامين وضباط من القوة الدولية ورؤساء بلديات ومخاتير وفاعليات. وألقى رئيس الميتم حسن زين الدين كلمة شكر فيها رئيس مجلس النواب الذي "يهتم دائماً بالشؤون الاجتماعية الصعبة". 

* اقام "مركز الخدمات الاجتماعية" في تبنين افطاراً للطلاب الايتام في قاعة مجمع التحرير التربوي، تحدثت فيه رئيسة المركز سلمى فواز. 
 
   

§ وصـلات:

 
 

 
    
Home - English Contact Us Bint Jbeil Guide Op-Ed Bint Jbeil E-mail Bint Jbeil News Home -  Arabic