المقاومة تهاجم موقع رويسات العلم
القصف المعادي يوقع شهيداً وجريحاً في الهبارية

السفير (الأربعاء، 22 كانون الثاني / يناير 2003)

طارق أبو حمدان

الموقع لحظة تعرضه للقصف

     في هجوم هو الأول من نوعه، منذ 29 آب الماضي، اعتبرته إسرائيل “تطورا خطيرا” قصفت المقاومة الإسلامية بقذائف المدفعية والصواريخ موقعا إسرائيليا في رويسات العلم في مزارع شبعا المحتلة، فيما استشهد مواطن وجرح آخر خلال قصف إسرائيلي على بلدة الهبارية، كما شنت الطائرات الإسرائيلية غارتين على تلال كفرشوبا. 

وشوهدت أعمدة من الدخان الأسود تتصاعد من داخل الموقع الإسرائيلي، حيث رجح شهود عيان إصابة آلية عسكرية إسرائيلية بقذيفة مباشرة، أدت الى احتراقها. كذلك استهدفت المقاومة بالقصف موقع الاحتلال في تلة السماقة. 

وأعلنت “المقاومة الإسلامية”، في بيان أصدرته، أن مجاهديها هاجموا “في تمام الساعة الثالثة عصر أمس، موقع الاحتلال في رويسات العلم، مستهدفين دشمه الشمالية والغربية، لحظة وجود مجموعة من جنوده خارج تلك الدشم، واستخدموا الأسلحة المباشرة والصاروخية، وفي الوقت نفسه، دكت وحدة الإسناد الناري الموقع المذكور بالأسلحة المناسبة محققة فيه اصابات مباشرة”. 

وفي حين أشار مراقبون الى ان المقاومة استهدفت الموقع الإسرائيلي بخمس عشرة قذيفة مدفعية وصاروخية، أكد ناطف عسكري إسرائيلي، في القدس المحتلة، تعرض الموقع الإسرائيلي للقصف، من دون ان يشير الى سقوط اصابات بين جنوده. 

جريحان 

في هذا الوقت قصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي بالمدفعية الثقيلة عيار 155 ملم، عصر أمس، محيط بلدتي كفرحمام وكفرشوبا، جبل سدانة، بركة بعثائيل ومنطقة العين ورباع التين، بين مزارع شبعا المحتلة والمناطق المحررة، وذلك من مواقعها في زعورا وعمفيت في الجولان المحتل. ثم وسعت قوات الاحتلال قصفها ليشمل بلدة الهبارية، بخمس قذائف ثقيلة أدت الى اصابة ديب محمد ياسين (75 عاما) بجراح بليغة وتم نقله الى مستشفى مرجعيون ثم النبطية حيث توفي متأثرا بجراحه قرابة العاشرة ليلا وسامية صبحي أبو قيس (25 عاما)، ونقل الجريحان الى مستشفى مرجعيون. وأصاب القصف منزلي المواطنين رضوان عساف وذيب ياسين، بشكل مباشر. كما تضررت منازل كل من: طه عارف ابراهيم، محمد كايد ابو قيس، حمدان شقير، عبد اللطيف ابراهيم، سهيل نجم، زكي شبلي وعلي شقير. 

غارتان 

وشنت طائرتان إسرائيليتان غارتين على تلة الشقيف، جنوب غرب بلدة كفرشوبا، وأطلقتا أربعة صواريخ. كما نفذت طائرات أخرى غارات وهمية فوق كفرشوبا، الهبارية، الفرديس وراشيا الفخار. وترافق ذلك مع تحليق مكثف لمروحيات إسرائيلية، فوق تلال كفرشوبا ومزارع شبعا المحتلة. 

الجريح ديب ياسين الذي استشهد لاحقا متأثرا بجراحه

§ وصـلات:

 

 
    
Home - English Contact Us Bint Jbeil Guide Op-Ed Bint Jbeil E-mail Bint Jbeil News Home -  Arabic