مسيرتي تنديد بالعدوان على العراق
في بنت جبيل ومرجعيون

النهار (الإثنين، 31 آذار «مارس» 2003)

هند خريش و رونيت ضاهر

المسيرة في بنت جبيل

     نظمت الاحزاب والقوى الوطنية والقومية والاسلامية" ورؤساء بلديات بنت جبيل وجوارها والاندية والجمعيات والمؤسسات التربوية والانسانية مسيرة في بنت جبيل تنديدا بالعدوان الاميركي على العراق، واكبتها قوى الامن الداخلي. 

انطلقت المسيرة من امام النادي الحسيني للمدينة يتقدمها النائب علي بزي ورئيس بلدية بنت جبيل فياض شرارة وحمل المشاركون اعلاما وصورا ولافتات تندد بالعدوان الاميركي البريطاني. وتوقف عند نصب شهداء المدينة حيث القى النائب بزي كلمة اشاد فيها بالموقف السوري وانتقد الانظمة العربية المتخاذلة والمتعاونة مع اميركا ضد العراق، خصوصا ان الدور اليوم على العراق وغدا على بقية الدول العربية"، داعيا الى "وضع كل الخلافات وتفاصيل المشاكل جانبا لأن المعركة الاساسية هي معركة الهوية والقومية والوطن والثقافة والحضارة والتراب".

من جهته حيا رئيس بلدية بنت جبيل "صمود الشعب العراقي" ودعا "الى دعم مقاومته بكل الاشكال لاسقاط المشروع الاميركي الصهيوني" واشاد بالموقفين اللبناني والسوري واثنى على موقف قداسة البابا والكاردينال صفير والموقفين الفرنسي والالماني الرافضين الحرب على العراق".

واشاد مدير ثانوية رميش جورج شوفاني، "بموقف قداسة البابا والبطريرك صفير وحيا "صمود الشعب العراقي" وشدد على الوحدة بين المسلمين والمسيحيين. 
 

مرجعيون

المسيرة في مرجعيون

     في مرجعيون نظم الحزب الشيوعي وحزب البعث تظاهرة مناهضة للحرب على العراق وتأييدا للشعبين العراقي والفلسطيني انطلقت من امام مبنى "فرنسبنك" في مرجعيون، وقد شارك فيها الحزب الديموقراطي الاشتراكي و"حركة الشعب" اضافة الى "لجان دعم الانتفاضة في فلسطين" و"الجماعة الاسلامية". 

وحمل المتظاهرون صورا للرئيس العراقي صدام حسين واعلاما عراقية وفلسطينية وسورية في حين برز علم واحد "لحزب الله"، ورددوا هتافات مطالبة بوقف العدوان الاميركي عبر المقاومة والعمليات الاستشهادية. 

وقد رافق التظاهرة عناصر من قوى الامن الداخلي والدفاع والمدني. 

§ وصـلات:

 

 
    
Home - English Contact Us Bint Jbeil Guide Op-Ed Bint Jbeil E-mail Bint Jbeil News Home -  Arabic